غريفيث يؤكد من مسقط وجود رغبة حقيقية للسلام في اليمن
- متابعة خاصة الأحد, 08 أبريل, 2018 - 08:37 مساءً
غريفيث يؤكد من مسقط وجود رغبة حقيقية للسلام في اليمن

[ غريفيث خلال مؤتمر صحفي بمسقط ]

قال المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إنه لمس خلال زياراته لصنعاء رغبة حقيقية لتحقيق السلام وبدء مفاوضات سياسية لوقف الحرب وإنهاء معاناة الشعب اليمني.
 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في مسقط عقب لقائه وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي بن عبدالله وفقا لوكالة الأنباء العمانية.
 
 وأشار إلى أنه زار اليمن مسبقًا بصفته المفوض السامي للاجئين ولديه تجربة واهتمام لتحقيق السلام في اليمن، لافتا إلى أنه في المرحلة الحالية يستمع إلى الجميع حيث إنه زار الرياض كما زار اليمن وسيعود إلى الرياض مرة أخرى"
 
ورأى غريفيث – حسب الوكالة-  أنه لمس خلال زياراته رغبة حقيقية لتحقيق السلام وبدء مفاوضات سياسية لوقف الحرب وإنهاء معاناة الشعب اليمني.
 
 ولفت إلى دور منظمة الأمم المتحدة في خدمة من يسعى لحل الصراعات وتحقيق السلام مؤكدًا اهتمام المنظمة في تسوية الصراع في أقرب فرصة.
 
وذكر أن الأمم المتحدة وبموجب ميثاقها تؤمن بعمق بأن الشعب اليمني يمتلك مستقبل دولته وأن "اليمن أولًا" هو الشعار الذي نؤمن به، مؤكدًا على الدور الإيجابي الذي تقوم به دول الجوار واصفًا إياه بـ"المفيد جدًا".
 
وقال إن "كافة دول جوار اليمن تؤكد أهمية وجود يمن مستقل ومزدهر يعيش في سلام مع نفسه ومع دول الجوار".
 
وأوضح أنه خلال العشرة أيام القادمة سيقدم إيجازًا إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول الزيارة التي قام بها، مؤكدًا ثقته في أن رؤية الأعضاء بمجلس الأمن فيما نسمعه من السلطنة ودول الجوار باليمن هو تحقيق السلام العاجل وليس الآجل.


التعليقات