القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية تبداء بالرياض بحضور هادي
- الثلاثاء, 10 نوفمبر, 2015 - 09:57 مساءً
القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية تبداء بالرياض بحضور هادي

[ اعضاء الدول المشاركة في القمة ]

انطلقت اليوم اعمال القمة الرابعة للدولة العربية ودول أمريكا الجنوبية بالعاصمة السعودية الرياض بحضور ومشاركة  الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وملوك وأمراء ورؤساء الدول المشاركة.
وافتتح العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أعمال القمة الرابعة للدول العربية ودول أميركا الجنوبية، بحضور قادة ورؤساء وفود الدول المشاركة في القمة؛ وذلك في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض.
 
وقال العاهل السعودي في كلمته الافتتاحية:  "إننا نشعر بالارتياح للتوافق والتقارب بين وجهات نظرنا تجاه العديد من القضايا والمسائل الدولية، ونشيد بالمواقف الإيجابية لدول أميركا الجنوبية الصديقة المؤيدة للقضايا العربية، وبخاصة القضية الفلسطينية، كما أننا ننظر بالتقدير إلى ما حققته القمم الثلاث السابقة، ونتطلع إلى تنسيق مواقفنا تجاه القضايا المطروحة على الساحة الدولية، ومكافحة الإرهاب والتطرف ونشر ثقافة السلام والحوار".
 
ومن المقرر ان تناقش البلدان المشاركة عدداً من القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وتطورات الأوضاع في سوريا واليمن وليبيا، إلى جانب القضايا التي يركز عليها الجانب الأمريكي الجنوبي ومنها قضية جزر المالفينوس المتنازع عليها بين الأرجنتين وبريطانيا، بالإضافة إلى علاقة هذه الدول بالمنظمات الدولية، وقضية الديون، ومناقشة العديد من قضايا التعاون في المجال الاقتصادي والتجاري والثقافي .
 
كما تهدف القمة إلى تعميق مجالات التعاون السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي بين البلدان العربية ودول امريكا الجنوبية.


- صور :

القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية تبداء بالرياض بحضور هادي

التعليقات