هادي يعين محروس محافظا لسقطرى والسقطري وكيلا والرجدهي مديراً للأمن
- متابعة خاصة الخميس, 12 أبريل, 2018 - 04:15 مساءً
هادي يعين محروس محافظا لسقطرى والسقطري وكيلا والرجدهي مديراً للأمن

[ قرارات جمهورية بتعيينات في سقطرى ]

عين الرئيس عبدربه منصور هادي رمزي أحمد سعيد محروس محافظاً لمحافظة أرخبيل سقطرى خلفا للمحافظ السابق أحمد عبدون السقطري.
 
وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فإن قرارا جمهوريا صدر اليوم الخميس، بتعيين محروس محافظا لسقطرى، فيما تم تعيين صالح علي سعد أحمد السقطري وكيلا للمحافظة.
  
ويأتي تعيين محروس خلفا للمحافظ الراحل أحمد عبدون السقطري التابع للحكومة الشرعية، الذي توفي منتصف مارس الماضي، إثر ذبحة صدرية مفاجئة المت به.
 
كما أصدر الرئيس هادي قرارا آخر قضى بتعيين المقدم علي أحمد عبدالله الرجدهي، مديراً لشرطة محافظة أرخبيل سقطرى ويرقى إلى رتبة عميد.
 
وكانت وزارة الداخلية في الحكومة الشرعية عينت العقيد صالح علي سعد مدير للأمن العام، لكن محافظ الجزيرة الراحل قام بتعيين العميد أحمد عيسى، وهو ما اعتبرته وزارة الداخلية مخالفا للقانون وخارج صلاحيات المحافظ، وطالبت بتمكينه من عمله، فيما حثت رسالة أخرى من الرئاسة المحافظ على وقف تعييناته في مؤسسات الدولة بالمحافظة، لكنه واصل تمرده على قرار الرئيس هادي والوزارة، وأبقى عيسى في عمله.

والسبت الماضي، وصلت لجنة مشكلة من وزارة الداخلية سقطرى  لتمكين مدير الأمن العقيد صالح السقطري من عمله وذلك بعد أشهر من تكليف محافظ سقطرى الراحل بديلا عنه.
 
وكان مدير الأمن المكلف من المحافظ جمع توقيعات من ضباط في الجزيرة تطالب ببقائه في منصبه، ومنع عودة مدير الأمن المكلف بقرار رسمي.
  
يشار إلى أن  ضباطا في الجزيرة وقعوا على عريضة رفعوها للقائم بأعمال المحافظ تطالب بإبقاء الضابط المكلف من المحافظ السابق والموالي للإمارات، معتبرين أن أي محاولة لاستبعاده ستؤدي إلى إثارة الفوضى بالجزيرة.


التعليقات