صندوق إغاثة الوقود يمد اليمن بخمسة مليون لتر ديزل شهريا
- خاص الجمعة, 13 أبريل, 2018 - 12:43 صباحاً
صندوق إغاثة الوقود يمد اليمن بخمسة مليون لتر ديزل شهريا

[ ساهمت الحرب بتضرر واسع في البنية التحتية ]

أعلن صندوق إغاثة الوقود تقديم خمسة ملايين لتر من الديزل إلى اليمن شهريا عبر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة لإنقاذ البنية التحتية خاصة قطاعي الصحة والمياه.

و ستشرف على عملية إيصال الوقود أيضا منظمة الصحة العالمية واليونيسيف ويستهدف إمداد 138 مستشفى وعيادة، و 15 محطة لمعالجة المياه في جميع أنحاء اليمن، ومن المتوقع أن يصل هذا الجهد المشترك إلى 5-6 مليون شخص يحتاجون المساعدة الإنسانية في اليمن.

وقال الصندوق الذي يقع مقره الرئيس في كاليفورنيا إن هذه الجهود تأتي في إطار ضمان عدم تدهور البنية التحتية التي تضررت من الحرب في اليمن، وفق ما ذكره الصندوق في موقعه، ونقله الموقع بوست.

ويعتبر صندوق إغاثة الوقود هو المنظمة الخيرية الوحيدة في العالم التي تركز حصرا على مواجهة تحديات إمدادات الوقود في الكوارث الكبرى، من خلال الاستفادة من خبرات الصناعة وتوفير موارد توزيع الوقود.

ويملأ صندوق إغاثة الوقود الفجوة في إمدادات الوقود عندما تحدث أنشطة الإنقاذ والاستجابة الأكثر إلحاحًا، مما يسمح لوكالات الإغاثة بتقديم المساعدات المنقذة للحياة وتمكين الأسر المتضررة من تلبية الاحتياجات الأساسية من الغذاء والمأوى.
 


التعليقات