بن دغر يتفقد أعمال الصيانة بمحطة الحسوة الكهروحرارية بعدن
- عدن الجمعة, 13 أبريل, 2018 - 05:57 مساءً
بن دغر يتفقد أعمال الصيانة بمحطة الحسوة الكهروحرارية بعدن

[ بن دغر خلال تفقده محطة الحسوة الكهروحرارية بعدن ]

شدد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر على ضرورة إنجاز اعمال الصيانة في المولدات الكهربائية في جميع محطات التوليد في العاصمة المؤقتة عدن في أسرع وقت ممكن وقبل دخول شهر رمضان المبارك.
 
جاء ذلك خلال زيارته التفقدية الى محطة الحسوة الكهروحرارية حيث كان في استقباله نائب وزير الكهرباء مبارك التميمي والقائم باعمال محافظ عدن احمد سالمين ومدير فرع مؤسسة الكهرباء مجيب الشعبي، وفقا لوكالة سبأ الرسمية .
 
واطلع رئيس الوزراء على أعمال الصيانة في المحطة الذي تقوم به احدى الشركات الاوكرانية، حيث يقوم اكثر من 250 فنيا من اليمن وأوكرانيا بالعمل في المحطة على مدار الساعة لإنجاز عملية الصيانة في أسرع وقت ممكن ،وبلغت تكلفة المشروع 31 مليون دولار بتكلفة حكومية.
 
وفِي سياق متصل عقد رئيس الوزراء اجتماع موسع ضم عدد من الوزراء والقائم بأعمال محافظ عدن ومسئولي وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء ووقف على اهم التحديات والصعوبات التي تواجه الكهرباء وإيجاد حلول عاجلة لرفع القدرة الانتاجية لمواجهة الصيف القادم.
 
وأكد أن الحكومة لن تقبل أي تخاذل او تقصير في العمل خاصة بعد أن وفرت الدعم الكامل لمحطات التوليد وأنفقت مئات الملايين من الدولارات على الكهرباء، لافتا إلى أن صيف العام الماضي كان افضل من الذي قبله، مشددا على ضرورة ان يكون صيف هذا العام بدون انقطاعات.
 
رافق بن دغر، وزراء الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح، والاوقاف احمد عطيه، والسياحة محمد قباطي، والتعليم العالي حسين باسلامة، وحقوق الانسان محمد عسكر، وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى محمد الحميري وامين عام مجلس الوزراء حسين منصور، ومدير مكتب رئيس الوزراء عمر مجلي.
 


التعليقات