الصحفيين تدين مقتل القادري وإصابة أخرين والأحمر وبن دغر يعزيان
- خاص الجمعة, 13 أبريل, 2018 - 09:05 مساءً
الصحفيين تدين مقتل القادري وإصابة أخرين والأحمر وبن دغر يعزيان

[ مصور قناة بلقيس عبدالله القادري ]

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين استشهاد مصور قناة بلقيس الفضائية عبدالله القادري، واصابة صحفيين آخرين في قصف لمليشيات الحوثي استهدف سيارة كانت تقل الصحفيين اليوم الجمعة، في منقطة قانية بالبيضاء وسط اليمن.
 
وبحسب بيان للنقابة فإنها تلقت بلاغا من قناة بلقيس الفضائية تفيد فيه استشهاد مصورها في محافظة مأرب عبدالله القادري اثر إصابته ووفد صحفي في منطقة قانية بمحافظة البيضاء اليوم الجمعة بصاروخ أطلقته جماعة الحوثي أدى الى حريق السيارة التي كانت تقل الصحافيين والمصورين.
 
كما أصيب في الواقعة وليد الجعوري، وذياب الشاطر .
 
وأكدت النقابة أن كل الجرائم التي ارتكبت بحق الصحافة والصحافيين لا تسقط بالتقادم، وقالت "لابد أن ينال مقترفوها العقاب الرادع".
 
وطالبت النقابة، كافة وسائل الاعلام بتوفير أدوات الحماية للمصورين والصحفيين، وتدريبهم على إجراءات السلامة المهنية اثناء تغطية الصراعات والحروب.
 
كما أدانت نقابة الصحفيين استهداف عاملين في قناة اليمن التابعة للحوثيين بمحافظة الحديدة  اثر تعرض عدد من كادرها الى قصف بطيران التحالف في الحديدة أدى الى استشهاد مدير ادارة الديكور بالقناة عبدالله النجار ومحمد ناصر متابع الانتاج اثناء التجهيز لعمل تلفزيوني.
 
وحملت النقابة التحالف العربي كامل المسؤولية، مؤكدة أن هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم.
 
كما طالبت بعدم الزج بالصحفيين والعاملين في الاعلام في الصراعات.

وفي السياق بعث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر برقية عزاء ومواساة في استشهاد الإعلامي الميداني عبدالله القادري، مشيدا بأدواره الإعلامية البارزة خلال عمله مع مختلف وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية وما اتسم به أداءه من مهنية وكفاءة واقتدار، وما تمتع به الشهيد في تغطيته من مصداقية وشجاعة إعلامية وانحياز لقضايا الوطن والمواطن.

كما بعث رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، برقية عزاء ومواساة في استشهاد القادري، وقال إن "هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة الجرائم الإجرامية التي ترتكبها المليشيا التي استمرأت سياسة القمع والقتل وتكميم الأفواه واستهداف الإعلاميين واعتقالهم وقتلهم".
 
 وأكد بن دغر أن هذه الجريمة وغيرها لن تذهب سدىً وسيلاحق اليمنيون مرتكبيها لينالوا جزاءهم جراء جرائمهم المروعة التي ارتكبوها.
 


التعليقات