الحكومة تحمل إيران مسؤولية هجمات الحوثيين الصاروخية على السعودية
- متابعة خاصة السبت, 14 أبريل, 2018 - 04:45 مساءً
الحكومة تحمل إيران مسؤولية هجمات الحوثيين الصاروخية على السعودية

[ اجتماع للحكومة اليمنية في عدن ]

قالت الحكومة اليمنية إن تصعيد مليشيا الحوثي الأخير بتكثيف إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة الإيرانية باتجاه الأراضي السعودية، قرار إيراني واضح لتخفيف الضغوط على ما تواجهه من عزلة دولية وجهود إقليمية ودولية.
 
وطالبت الحكومة خلال اجتماعها اليوم السبت في العاصمة المؤقتة عدن، المجتمع الدولي بوضع حد لتصرفات إيران العبثية وتدخلاتها والتصدي لنفوذها في أكثر من دولة عربية، حسب وكالة سبأ الرسمية.
 
وحملت الحكومة النظام الإيراني، كامل المسؤولية عن الهجمات الصاروخية الحوثية على أهداف مدنية داخل المملكة العربية السعودية.
 
وأكدت الحكومة أن الصواريخ والطائرات المسيرة التي تستخدم في استهداف السعودية، إيرانية الصنع ولم تمتلكها اليمن وجيشها النظامي يوما، ومن الاستحالة صناعتها محليا، مشيرة إلى أن تهريبها من إيران إلى مليشيا الحوثي، انتهاك سافر لقرارات الحظر الدولية، وتحدٍ صريح للمجتمع الدولي.
 
وطالب مجلس الوزراء، مجلس الأمن الدولي بتحمّل مسؤولياته في حفظ الأمن والاستقرار الدوليين، وضرورة محاسبة إيران لتمردها على قرارات الشرعية الدولية واستمرارها في تزويد مليشيا الحوثي بالصواريخ الباليستية.
 
ودعا إلى التعامل الحازم والجاد للحفاظ على هيبة واحترام قرارات مجلس الأمن وعدم السماح لمن ينتهكها سواء كانت دول أو مليشيات بالإفلات من العقاب.


التعليقات