البكاري: إعادة القيادات العسكرية لنظام صالح للمشهد استخفاف بثورة اليمنيين
- خاص السبت, 14 أبريل, 2018 - 06:16 مساءً
البكاري: إعادة القيادات العسكرية لنظام صالح للمشهد استخفاف بثورة اليمنيين

[ الكاتب والصحافي اليمني حمدي البكاري ]

قال الكاتب والصحافي حمدي البكاري، إن أي محاولة لإعادة القيادات العسكرية لنظام صالح إلى المشهد هو استخفاف بثورة اليمنيين النقية.
 
وأضاف البكاري في صفحته على الفيسبوك، أن محاولة إعادة القيادات العسكرية لنظام صالح إلى المشهد لن تكون بمثابة تحويل صراع اليمنيين ضد مليشيا الحوثي إلى صراع انتقامي من أجل صالح واستعادة سلطته ولو رمزيا وإنما يتعدى ذلك إلى الاستخفاف بثورة اليمنيين النقية في 11 فبراير 2011.
 
وتابع أن "خلاص اليمنيين يتمثل بفتح أفق جديد لمشروع وطني جامع، لا إعادة من وقفوا ضد المشروع الوطني ولمن ثار الناس ضدهم في واحدة من أكثر الثورات وهجا وصدقا في تاريخ اليمن".
 
وقال "لن تنتصر تعز ولا اليمن ضد مليشيا الموت إلا بمشروع وطني خالص بعيدا عن أي أجندات خارجية"، مشيرا إلى إن هناك فرق كبير بين الثورة وبين الانتقام.

وشهدت مدينة تعز، اليوم السبت، مسيرة جماهيرية حاشدة، للتنديد بتسليم جبهة الساحل الغربي لطارق صالح.
 
واتهم محافظ تعز في الحكومة الشرعية أمين محمود، المتظاهرين الذين خرجوا في مسيرة غاضبة اليوم ضد طارق صالح بـ"الطابور الخامس الذي يعمل على إشعال الحرائق والفتن".
 
وتصاعدت موجة الاحتجاجات ضد عودة طارق في وسائل التواصل الاجتماعي بعد تسليم طارق صالح مئات المدرعات من قبل قيادة التحالف العربي لتتحول إلى تظاهرات في شوارع تعز.


التعليقات