إسطنبول.. مؤتمر نهضوي يناقش مرحلة البناء وإعادة إعمار اليمن بعد الحرب
- متابعة خاصة السبت, 14 أبريل, 2018 - 11:23 مساءً
إسطنبول.. مؤتمر نهضوي يناقش مرحلة البناء وإعادة إعمار اليمن بعد الحرب

[ مؤتمر نهضوي يناقش مرحلة البناء وإعادة إعمار اليمن بعد الحرب ]

دشن اليوم شباب يمنيون في مدينة إسطنبول التركية فعاليات مؤتمر "نهضوي" الأول  بحضور عدد من أساتذة الجامعات وضيوف عرب وأتراك  وكوكبة من الطلاب وأبناء الجالية اليمنية في تركيا.
 
ويهدف المؤتمر إلى خلق وعي فكري في أوساط اليمنيين والخروج بتصور أولي لوضع اليمن بعد الحرب وكيفية الاستعداد لمرحلة البناء والإعمار من خلال إعداد دراسة وخطة عمل مدروسة تشمل كافة القيم التي يجمع عليها اليمنيون واحتياجاتهم لمرحلة البناء .
 
وتحدث في اليوم الأول للمؤتمر الدكتور محمد المختار الشنقيطي والدكتور جاسم السلطان والدكتور عمر كوركماز مستشار رئاسة الوزراء التركية.
 
وتركزت المحاضرات على شرح تاريخ النهضة والدور الذي تلعبه تركيبة المجتمعات فيها ودور الشباب اليمني في المهجر لما بعد الحرب، كما تطرقت إلى أهمية استيعاب المتغيرات التاريخية والواقع الذي تعيشه الأمة واللبنات على أسس سليمة تتيح للمجتمع التقدم والمنافسة في ظل تسارع المتغيرات في المنطقة .
 
وشارك الحاضرون في النقاشات التي تمحورت حول النماذج المعاصرة في النهضة وكيفية الاستفادة منها ووضع لبنة لبناء ما خلفته الحرب في اليمن .
 
وتتواصل فعاليات المؤتمر يوم غد الأحد بمحاضرات وحلقات نقاشية مع عدد من الأكاديميين اليمنيين وضيوف المؤتمر حيث من المتوقع أن تجيب هذه النقاشات عن السؤال الجوهري الأهم . ماذا بعد هذه الحرب ؟ وسيكون هناك مخرجات مهمة للمؤتمر كما يفيد القائمون عليه .


التعليقات