أُسرة داعية مختطف في عدن تنفذ وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عنه
- عدن - خاص الاربعاء, 18 أبريل, 2018 - 02:33 مساءً
أُسرة داعية مختطف في عدن تنفذ وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عنه

[ أسرة الشيخ محمد عبده سلام في وقفة احتجاجية أمام مجلس القضاء الأعلى ]

خرجت أسرة الداعية وإمام وخطيب مسجد معاذ بن جبل محمد عبده سلام ، للاحتجاج صباح اليوم الأربعاء أمام مجلس القضاء الأعلى بخورمكسر، وللمطالبة بتنفيذ أوامر النيابة الجزائية بالإفراج عنه.
 
وكانت قوات الحزام الأمني قد اختطفت سلام بعد مداهمة منزله بمديرية الشيخ عثمان فجر 26 يوليو من العام 2016، حيث قامت بتلفيق تهمة بحقه كما تقول أسرته.
 
وأضافت أسرته في إفادة لـ "الموقع بوست" أن إخفاء سلام استمر لعام وتسعة أشهر، حيث نقلته قوات الحزام الأمني لسجن بئر أحمد الجديد والذي استحدثته دولة الإمارات، ليُسمح لهم بعدها بزيارته بضع مرات، ومن ثم إخفاءه مجدداً.
 
وذكرت "أن أوامر النيابة الجزائية كانت واضحة، إلا أن مدير سجن بئر أحمد غسان العقربي رفض تلك التوجيهات، وقام بنقل الداعية سلام لجهة مجهولة.
 
وطالبت الأسرة من خلال وقفتها الاحتجاجية الجهات المعنية في وزارة العدل ومجلس القضاء بإلزام قوات الحزام الأمني بتنفيذ أوامر النيابة الجزائية.
 
وناشدت أسرة الداعية سلام كل المنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام بالالتفات لقضية محمد عبده سلام والذي مضى على اعتقاله عام وتسعة أشهر دون أن تثبت عليه أي تهمة، والأدهى من ذلك صدور أوامر صريحة بالإفراج عنه إلا أن قوات الحزام الأمني لم تنفذها.


التعليقات