جلسة نقاشية حول الإفصاح عن المعلومات خلال اجتماعات الربيع بواشنطن
- متابعة خاصة الأحد, 22 أبريل, 2018 - 04:41 مساءً
جلسة نقاشية حول الإفصاح عن المعلومات خلال اجتماعات الربيع بواشنطن

[ جلسة نقاشية في واشنطن حول الإفصاح عن المعلومات ]

نظم مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي في واشنطن جلسة نقاشية حول الحصول على المعلومات في منطقة الشرق الأوسط بالتعاون مع تحالف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حول المؤسسات المالية الدولية، مركز معلومات البنك بواشنطن BIC، والمبادرة المصرية للحقوق الشخصية المصرية، مركز الفينيق للدراسات الاقتصادية في الأردن.

وتهدف الجلسة إلى مناقشة التحديات التي يواجهها المجتمع المدني والمواطنين بشكل عام في سبيل الحصول على معلومات سهلة ومبسطة من قبل المؤسسات المالية الدولية لاسيما البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ووضع مقترحات حلول لها .

وقالت منسقة الجلسة إيمي عقدواي بحضور ممثلين عن الصندوق النقد الدولي والبنك الدولي إنه من المهم عقد مثل تلك الجلسات النقاشية المفتوحة لمناقشة التحديات التي تواجهها منظمات المجتمع المدني في منطقة الشرق الأوسط ووضع حلول لها مع المعنيين في البنك الدولي وصندوق النقد الدولي باعتبارهما من اهم المؤسسات المالية الدولية.

وخلال الجلسة قدمت العديد من الأوراق والأبحاث حول التحديات التي يواجهها المجتمع المدني للحصول على المعلومات المتعلقة بالبرامج والأنشطة في منطقة الشرق الأوسط، حيث قدمت سلمى ، كبير الباحثين في المبادرة المصرية لحقوق الإنسان في مصر ، دراسة حالة حول عملاء مؤسسات التمويل الدولية في مصر لتشخيص معوقات الحصول على معلومات حول الجهات التي يتعامل معها مؤسسات التمويل الدولية IFC.

وقدمت السيدة اليسون من مركز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية في الولايات المتحدة الأمريكية الولايات المتحدة ، ورقة حول التحديات لإيجاد معلومات عن المؤشرات الاجتماعية والاقتصادية لبرامج صندوق النقد الدولي في المنطقة ، وذلك باستخدام حالة مصر كمثال.


التعليقات