صحيفة: قوات طارق تضبط عددا من أفرادها الفارين من جبهة المخا وتعيدهم إلى معسكر خالد
- صُحف الثلاثاء, 24 أبريل, 2018 - 07:08 مساءً
صحيفة: قوات طارق تضبط عددا من أفرادها الفارين من جبهة المخا وتعيدهم إلى معسكر خالد

[ قوات طارق صالح في المخا ]

قالت صحيفة "الأيام" المحلية الصادرة من العاصمة المؤقتة عدن، إن قوات طارق صالح تقوم بنصب نقاط في الخط الرابط بين مدينتي عدن والمخا، بعد محاولة بعض الأفراد التابعين لها الهروب من مدينة المخا وبحوزتهم السلاح المصروف لهم من التحالف العربي.
 
ونقلت الصحيفة عن مصادر أن "النقاط ضبطت العديد من أفراد قوات طارق ممن حاولوا الخروج من المخا باتجاه عدن، وتم إرجاعهم للمعسكر".
 
وأوضحت المصادر، أن قوات طارق صالح فشلت في أول عملياتها العسكرية التي انطلقت قبل أيام، حيث نفذت هجوماً باتجاه مدينة البرح بتعز، لكنه فشل وخسرت القوة العديد من الأفراد والعربات.
 
 وأشارت إلى أن "قوات طارق تراجعت إلى معسكر خالد بن الوليد، الذي حررته المقاومة الجنوبية قبل نحو عشرة أشهر، فيما تقدمت قوات اللواء الثاني عمالقة التابعة للقائد حمدي شكري الصبيحي إلى الصفوف الأمامية".
 
يذكر أن دولة الإمارات كانت قد قامت بفتح معسكرات في عدن تابعة لطارق صالح واستقدمت إليه أعدادا من جنود وضباط الحرس الجمهوري والأمن المركزي وقامت بنقلهم بعد تزويدهم بسلاح وآليات عسكرية نوعية للمشاركة في جبهة الساحل الغربي، في حين لا تعترف تلك القوات بالشرعية وتقاتل بعيدا عنها بدعم من دولة الإمارات.


التعليقات