مقتل جندي وإصابة تسعة آخرين إثر حملة أمنية لإزالة العشوائيات في عدن
- عدن - خاص الاربعاء, 25 أبريل, 2018 - 11:23 صباحاً
مقتل جندي وإصابة تسعة آخرين إثر حملة أمنية لإزالة العشوائيات في عدن

[ أرشيفية ]

قُتل جندي واحد على الأقل وأصيب تسعة آخرون في حصيلة أولية للاشتباكات التي اندلعت صباح اليوم الأربعاء، إثر بدء الأجهزة الأمنية حملةً لإزالة العشوائيات.
 
وأوضح مراسل "الموقع بوست" أن الحملة التي دشنتها وزارة الداخلية وبالتنسيق مع إدارة أمن عدن بدأت نشاطها بمديرية الشيخ عثمان، حيث شهدت صداماً مسلحاً بين عناصر الأمن من جهة والباسطين من جهة أخرى.
 
وأضاف أن عشرات الأطقم العسكرية انتشرت في مديريتي المنصورة والشيخ عثمان، فيما عزز المسلحون الباسطون على الأملاك الخاصة والحكومية من تواجدهم، لتعم حالة من القلق والخوف أوساط المواطنين، خشية توسع المواجهات المسلحة لتطال منازلهم.
 
وذكر أن الحملة استهدفت في بادئ الأمر الأكشاك الخشبية والمحلات العشوائية بجولة القاهرة بمديرية الشيخ عثمان، وعدة مواقع أخرى شعبية بالمنصورة ومديرية البريقة.
 
وتوسعت مؤخراً ظاهرة البسط العشوائي ونهب الأراضي والممتلكات الخاصة والحكومية بالعاصمة المؤقتة عدن، وفي الوقت الذي تتحدث فيه الأجهزة الأمنية عن حملات أمنية لمكافحة تلك الظاهرة، يشكو المواطنون من محدوديتها، فهي لا تستهدف كبار الباسطين والناهبين.
 
وتعتزم وزارة الداخلية خلال هذه الفترة تنفيذ حملة شاملة لطرد الباسطين من الممتلكات وإزالة البنايات المستحدثة، حسبما صرح نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري.


التعليقات