وزير الداخلية: الحملة الأمنية بعدن ستطال كل العشوائيات بما فيها أراضي المنطقة الحرة
- متابعة خاصة الإثنين, 30 أبريل, 2018 - 05:36 مساءً
وزير الداخلية: الحملة الأمنية بعدن ستطال كل العشوائيات بما فيها أراضي المنطقة الحرة

[ اجتماع وزير الداخلية بالحملة الأمنية لإزالة العشوائيات بعدن ]

قال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، إن الحملة الأمنية لإزالة العشوائيات بعدن ستطال كل العشوائيات والاستحداثات غير القانونية دون استثناء.
 
وأضاف الميسري خلال اجتماعه اليوم الاثنين بالحملة الأمنية لإزالة العشوائيات، أن "من بين العشوائيات أراضي المنطقة الحرة واستعادة كافة أراضيها المنهوبة"، حسب وكالة سبأ الرسمية.
 
وطالب وزير الداخلية، بحصر وتحديد كافة الأراضي التابعة للمنطقة التي تم السطو أو البسط عليها ليتم إشمالها ضمن الحملة وتحرك الأجهزة الأمنية لإزالتها.
 
كما وجه قيادة المنطقة الحرة والهيئة باستثمار أراضي وعقارات الدولة بعدم صرف عقود أراضي دون شهادة الخدمات (المياه والصرف الصحي والكهرباء والطرقات) وشهادة الأثر البيئي، مشددا على الالتزام بذلك لما فيه المصلحة العامة.
 
وناقش الاجتماع مستجدات الحملة وما توصلت إليه خلال الأيام الماضية من أعمال إزالة وهدم للعشوائيات في عدد من شوارع مديريات عدن والعقبات التي تعترض سير الحملة وآلية تجاوزها والتغلب عليها لضمان نجاحها وفق الخطة التي أعدتها قيادة وزارة الداخلية مسبقاً.
 
كما ناقش الاجتماع عددا من القضايا المتعلقة بأراضي المنطقة الحرة التي جرى البسط عليها وإمكانية إدراجها ضمن الحملة لإزالة أعمال البسط العشوائي التي طالتها مؤخراً من قبل خارجين عن النظام والقانون.


التعليقات