جلسة حوار بين أطراف يمنية تبدأ اليوم في تونس برعاية أممية
- الجزيرة نت الثلاثاء, 01 مايو, 2018 - 12:28 صباحاً
جلسة حوار بين أطراف يمنية تبدأ اليوم في تونس برعاية أممية

[ المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث ]

قال مصدر يمني إن اجتماعا بين المكونات السياسية اليمنية سيبدأ الثلاثاء في تونس بمشاركة الحوثيين، وذلك بتنظيم من قبل إحدى منظمات المجتمع المدني، وتحت رعاية مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث.

وقال المصدر إن اللقاء أشبه بورشة عمل تنظمها المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات (إيديا) في العاصمة التونسية، وتستمر ثلاثة أيام تحت رعاية مكتب المبعوث الأممي.

وكانت وسائل إعلام يمنية نقلت مؤخرا عن مصدر في مكتب المبعوث الأممي موافقة أحزاب وقوى سياسية يمنية على المشاركة في جلسات حوار سياسي بتونس، وهي حزب المؤتمر الشعبي، وحزب التجمع اليمني للإصلاح، والحزب الاشتراكي اليمني، وتنظيم التصحيح، وحزب الرشاد، وحركة أنصار الله (الحوثية)، ومؤتمر حضرموت الجامع، والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وسبق أن نظمت المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات، ومقرها في تونس، 17 جلسة حوار سياسي بين المكونات اليمنية، وكانت آخرها في فبراير/شباط 2018.

وقبل نحو شهر، قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لصحيفة نيويورك تايمز إن التحالف العربي بقيادة السعودية يسعى لإنهاء الحرب في اليمن عبر عملية سياسية، وعبر محاولة تقسيم مليشيا الحوثيين والضغط العسكري عليهم.


التعليقات