توكل كرمان: الإمارات تحولت لاحتلال كامل الأركان في اليمن ونطالب هادي بإلغاء تواجدها
- خاص الجمعة, 04 مايو, 2018 - 12:49 صباحاً
توكل كرمان: الإمارات تحولت لاحتلال كامل الأركان في اليمن ونطالب هادي بإلغاء تواجدها

[ توكل كرمان ]

قالت الناشطة اليمنية توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل إن اجندة التحالف العربي بقيادة السعودية و الامارات في اليمن انحرفت عن أهدافها من داعم للشرعية اليمنية الى مقوض لها ومهدد لسيادة اليمن ووحدة أراضيه ومحتل للموانئ والجزر والسواحل ومصادر النفط والطاقة في اليمن.

ووصفت كرمان عاصفة الحزم وهي العملية العسكرية التي دشنتها السعودية في اليمن مطلع العام 2015م بأنها أكبر كذبة في التاريخ المعاصر، وقالت بأن التحالف لديه أجندة غير أجندة الشرعية والانتصار لها ويعمل حاليا على تدمير اليمن واحتلاله، ويستغل الحوثيين من أجل السيطرة أكثر على اليمن.

وأكدت في حديث لقناة الجزيرة بإن الامارات سرقت الثروات من جزيرة سقطرى وتحولت إلى احتلال كامل الأركان،  وطالبت الرئيس عبدربه منصور هادي بإلغاء التواجد الاماراتي وإخراجه من اليمن، ورفض الهيمة السعودية الإماراتية على اليمن، ومخاطبة الأمم المتحدة بما يجري، وما لم يفعل ذلك فهو وحكومته يشرعنوا للاحتلال الإماراتي ويرتكبون جريمة بحق المصالح العليا في اليمن.

وأردفت: "نقول لعيال زايد أنتم واهمون انكم قادرون على احتلال اليمن، وبرج خليفة لا يساوي شجرة من أشجار سقطرى، وكل مدنكم لا تساوي قرية في اليمن، ولن تستطيعوا كسر إرادة اليمنيين فغادرو أوهامكم وسترحلون عاجلا أو آجلا".

وطالبت كرمان المملكة العربية السعودية بمراجعة حساباتها في اليمن، وعدم الانصياع لـ"عيال زايد" الذين سيوردوها المهالك، وقالت "نقول للسعودية عليكي انت تعلمي ان اليمنيين مدوا يديدك من أجل شراكة حقيقة واذا كنتي تخشين من الحوثيين واتيتي بقوات أمريكية لتحميك فخافي من الشعب اليمني أولا".

وقالت توكل إن الواجب الآن يقتضي أن يصطف جميع اليمنيين من أجل إنقاذ اليمن وطرد المحتل السعودي الإماراتي لليمن واعادة الأستقلال للقرار والأرض اليمنية، مؤكدة بأن  الإمارات مرفوضة من قبل كل اليمنيين.
 


التعليقات