قوات اماراتية تصل العند ومعدات عسكرية سعودية تعبر الوديعة بالتزامن مع عملية تحرير تعز
- خاص الإثنين, 16 نوفمبر, 2015 - 09:14 مساءً
قوات اماراتية تصل العند ومعدات عسكرية سعودية تعبر الوديعة بالتزامن مع عملية تحرير تعز

[ قوة عسكرية سعودية تعبر منفذ الوديعة اليوم ]

افادت مصادر محلية أن تعزيزات عسكرية إمارتية وصلت اليوم إلى قاعدة ‏العند الجوية في محافظة لحج الواقعة المحاذية لتعز من جهة الجنوب، قادمة من عدن.
 
كما أكد شهود عيان دخول قوات تابعة للتحالف العربي عبر منفذ الوديعة واتجهت نحو محافظة مأرب (شرق البلاد).
 
و تخوض المقاومة الشعبية والجيش الوطني وقوات التحالف بمحافظة تعز معارك متواصلة ضد المليشيا الانقلابية في اكثر من جبهة.
 
ودخلت قوات التحالف على خط المواجهات عندما اعلنت انها ستنفذ اكثر من 300 طلعة جوية لإسناد المقاتلين على الأرض في العملية العسكرية التي أطلق عليها (نصر الحالمة).
 
 
وتقول المصادر ان قوات الجيش والمقاومة تمكنا من السيطرة على منطقة الشريجة والمناطق المجاورة ويتجهان نحو مدينة الراهدة، مضيفة بأن معظم معظم المواقع والمناطق الاستراتيجية بمديرية الوازعية تم السيطرة عليها وإستعادتها.
 
وتأتي المعارك في تعز بعد وصول تعزيزات من قوات الجيش الوطني وأخرى من التحالف الى اطراف محافظة تعز، قادمة من مدينة عدن الساحلية.
 
ووفقاً لمصادر عسكرية فإن قوات للتحالف العربي تتمركز في في منطقة العمري التابعة لمديرية ذباب الساحلية استعدادا لشن هجوم محتمل على مدينة المخا ومينائها اللذين يسيطر عليهما الحوثيون والقوات الموالية للمخلوع صالح لتحريرها.
 
الى ذلك نقلت وكالة سبأ للانباء التابعة للشرعية عن مصدر عسكري قوله بأن الهجوم الواسع لقوات الجيش والمقاومة التي بدأت اليوم في تعز تأتي في إطار تحرك عسكري كبير لتطهير المحافظة من المليشيا الانقلابية بإسناد من قبل قوات التحالف العربي".
 
وأضاف " ان قوات الجيش والمقاومة قاموا بتطهير تبة منطقة الدحي وجامعة تعز من المليشيا الانقلابية التي حولتها الى ثكنة عسكرية وتقصف منها قرى جبل صبر، ويتم تمشيط مناطق " نجد قسيم " و " المسراخ " جنوب غرب المدينة من المليشيا الذين تسللوا اليها اليومين الماضيين".
 
واكد أن اللواء الثالث حزم الموالي للشرعية يخوض معارك عنيفة في منطقة " الوازعية " التي اقترب تحريرها . 


- صور :

قوات اماراتية تصل العند ومعدات عسكرية سعودية تعبر الوديعة بالتزامن مع عملية تحرير تعز

التعليقات