إشهار منظمة حقوقية تعني بالأسرى والمختطفين في مأرب
- مأرب - خاص السبت, 12 مايو, 2018 - 05:59 مساءً
إشهار منظمة حقوقية تعني بالأسرى والمختطفين في مأرب

[ جانب من حفل الإشهار ]

نُظم صباح اليوم السبت، حفل إشهار المنظمة اليمنية للأسرى والمختطفين، بمحافظة مأرب.

وفي الحفل قال وكيل محافظة مأرب،عبد الله الباكري،إن الأسرى والمختطفين وأسرهم  بحاجة ماسة إلى دعم وسند من السلطة المحلية، داعيا قيادة المنظمة إلى توثيق وأرشفة أسماء الأسرى والمختطفين وتخليد بطولاتهم.

من جانبه قال رئيس المنظمة أمين الثلايا إن "القيم الإنسانية والأخلاقية توجب علينا جميعا أن نتحمل المسؤولية تجاه الأسرى والمختطفين بدءا بالجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني وكافة وسائل الإعلام المختلفة وكذلك القطاع الخاص في التخفيف من معاناة الأسرى والمختطفين ورعايتهم ماديا وصحيا حتى يتم الإفراج عنهم".

وأضاف "إننا في المنظمة اليمنية للأسرى والمختطفين نعاهد إخواننا في سجون المليشيات ببذل كل الجهد في كافة المجالات حتى يتنفسوا الحرية، وأننا بصدد تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة المختلفة".

وبين أن "الأسير أو المختطف ليس فردا بعينه وإنما أسرة كاملة من أب وأم وأبناء وأقارب فهم جميعا يعانون مرارة الألم وصعوبة العيش، وهذا يستوجب علينا جميعا أن نتعاون في رعايتهم، ونتحمل المسؤولية الأخلاقية تجاههم".

وقال بيان صادر عن المنظمة إنها تهدف إلى توسيع العمل المدني المناهض لجرائم الاختطاف والإخفاء القسري والذي تنتهجه المليشيات الخارجة عن النظام والقانون.


التعليقات