محلل سياسي: تواجد القوات السعودية في سقطرى انتهاك للسيادة
- خاص الإثنين, 14 مايو, 2018 - 08:51 مساءً
محلل سياسي: تواجد القوات السعودية في سقطرى انتهاك للسيادة

[ عبدالعزيز المجيدي ]

اعتبر المحلل السياسي عبدالعزيز المجيدي تواجد القوات السعودية في جزيرة أرخبيل سقطرى عملا عدائيا وانتهاكا للسيادة، ما لم يكن بالتنسيق مع الشرعية.
 
وقال المجيدي في تغريدة له بحسابه على تويتر، إن "أي تصرف من أي طرف كان على الأراضي اليمنية دون تنسيق مع السلطة الشرعية يعد عملا عدائيا وانتهاكا للسيادة".
 
وأضاف أن "جذر وجود التحالف العربي في اليمن هو دعوة الشرعية وموافقتها".
 
وتابع المحلل السياسي اليمني، "هناك حدود يفترض أن تكون واضحة، وأي تحرك خارجها يعتبر عملا عدائيا، بما فيه اللقاء بقادة الأحزاب وحتى القادة العسكريين".
 
وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أعلن أمس الأحد، عن وصول قوات سعودية إلى سقطرى لغرض تدريب ومساندة القوات اليمنية.
 
وشهدت سقطرى خلال الأيام الماضية توترات بين الحكومة اليمنية والقوات الإماراتية التي استقدمتها أبوظبي وسيطرت على ميناء ومطار الجزيرة.
 
وكانت الإمارات قد نشرت في الأيام القليلة الماضية قرابة 300 جندي ودبابات ووحدات من المدفعية في جزيرة سقطرى التي ظلت منذ اندلاع الحرب اليمنية بعيدة عن جبهات القتال بين قوات الحكومة والتحالف وبين الحوثيين وقوات صالح.
 
وتشرف الإمارات على جزيرة أرخبيل سقطرى، وأجرت تغييرات واسعة في السلطة المحلية لأشخاص موالين لها، ومارست أشكالا عديدة في العبث بثروات ومقدرات الجزيرة.


التعليقات