مقتل ثلاثة أعضاء من القاعدة في غارة أمريكية مشتبهة بشبوة
- متابعة خاصة الثلاثاء, 15 مايو, 2018 - 10:55 صباحاً
مقتل ثلاثة أعضاء من القاعدة في غارة أمريكية مشتبهة بشبوة

[ طائرات الدرونز الأمريكية - أرشيفية ]

أفادت وسائل إعلام أمريكية بمقتل ثلاثة أعضاء ينتمون لتنظيم القاعدة في اليمن  بغارة جوية أمريكية استهدفت مواقعهم في جنوب البلاد اليوم الثلاثاء.

وكان الأشخاص الثلاثة يسافرون في قافلة عبر محافظة شبوة في جنوب اليمن عندما اصطدمت سيارتهم، حسبما قال مسؤولون يمنيون محليون لوكالة الأسوشيتدبرس شرط عدم الكشف عن هويتهم، ولم تصدر أي من القيادة المركزية الأمريكية أو البنتاغون بيانات حول الحادث، لكن المسؤولين يزعمون أن الضربة الجوية نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار.

وشنت القوات الأمريكية أكثر من 100 غارة جوية ضد تنظيم القاعدة في عام 2017 وأكثر من 200 غارة جوية منذ بدء العمليات الجوية الأمريكية ضد خلية القاعدة في البلاد، وفقا للأرقام التي جمعتها مؤسسة أبحاث الدفاع عن الديمقراطيات ومقرها واشنطن.

وارتفعت الغارات الامريكية التي استهدفت تنظيم القاعدة في اليمن مؤخرا قياسا بما كان عليه الوضع إبان عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

ويدّعي مسؤولو الاستخبارات الأمريكية أن الفصيل اليمني التابع للجماعة الإرهابية المعروف باسم تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، لا يزال الخلية العملياتية الأكثر تمويلاً والأكثر خطورة في المنظمة، والتي تواصل التخطيط بنشاط للهجمات الإرهابية ضد أهداف في الولايات المتحدة والغرب، وفق الاستخبارات التي أكدت أن قاعدة اليمن أصبحت هدفا أساسيا لمهمة مكافحة الإرهاب في اليمن.

وتأتي الضربة المنفذة اليوم بعد أقل من شهر من مقتل اثنين من كبار قادة القاعدة في شبه الجزيرة العربية خلال غارة شنتها قوات الحكومة على قوات مكافحة الإرهاب في منطقة الوديعة في محافظة أبين جنوب اليمن.


التعليقات