الموقع بوست

المبعوث الأممي يلتقي أمين عام مؤتمر حضرموت الجامع

[ المبعوث الأممي يلتقي أمين عام مؤتمر حضرموت الجامع ]

الموقع بوست - متابعة خاصة
الثلاثاء, 15 مايو, 2018 11:31 مساءً

عقد الأمين العام لمؤتمر حضرموت الجامع الدكتور عبدالقادر بايزيد أمس الاثنين، لقاءً مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث في العاصمة الأردنية عمّان.
 
وبحسب بيان صادر عن مؤتمر حضرموت الجامع، أكد المبعوث الأممي أن مهمته الحالية استكمال اللقاءات بمختلف المكونات الفاعلة، من أجل تكوين إطار عام لبرنامج عمله خلال المرحلة القادمة والذي سيتضمنه التقرير الذي سيقدمه لمجلس الأمن خلال الأيام القادمة.
 
وأعرب غريفيث  -حسب البيان - عن اهتمامه بمؤتمر حضرموت الجامع والذي وصفه بأنه مكون فريد استطاع أن يجمع تحت مظلته مختلف التوجهات وحدد لنفسه أهدافًا واضحة متطلعًا بأن يكون لمؤتمر حضرموت الجامع دور في المرحلة القادمة.
 
وأثنى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة على الدور الذي يضطلع به الحضارم في الداخل والخارج وأنه كان يتوق لزيارة المكلا لكن أسبابًا قاهرة حالت بينه وبين تحقيقها لكنه أكد أنه يعمل على ترتيب زيارة خاصة للمكلا في وقت لاحق.
 
فيما تحدث بايزيد في اللقاء بلمحة عن حضرموت ودورها ومؤتمر حضرموت الجامع منذ مرحلته التحضيرية وحتى هذه الأيام التي تصادف مرور عام على انعقاده.
 
وفي وقت سابق اليوم قال المبعوث الأممي في بيان نشره المكتب الخاص للمبعوث في تغريدات له على تويتر، إنه يحرز تقدماً جيداً في وضع إطار لمفاوضات السلام.


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost