الخارجية اليمنية تدين الممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني
- متابعة خاصة الاربعاء, 16 مايو, 2018 - 06:11 مساءً
الخارجية اليمنية تدين الممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

[ وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي ]

عبرت وزارة الخارجية اليمنية في بيان صادرعنها،عن إدانتها واستنكارها الشديدين للممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني خلال اليومين الماضيين والتي خلفت عشرات الشهداء والجرحى من الفلسطينيين العزل والمدنيين المحتجين سلمياً ضد إجراء نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة .
 
وقالت الوزارة "إن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي ولحقوق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته ويقضي على آمال السلام ومن شأنه أن يجر المنطقة لمزيد من التوتر والاضطرابات ".
 
واعتبر البيان أن نقل السفارة الأمريكية يعد تحدياً للإجماع الدولي ومهددا للاستقرار ويشكل عاملاً مشجعاً للأطراف التي تسعى لزعزعة الاستقرار في المنطقة كالكيان الإسرائيلي والنظام الإيراني للقيام بمزيد من الأعمال التي تهدد استقرار المنطقة وتزيد من حدة التوترات .
 
في السياق قال وزير الخارجية عبدالملك المخلافي في مجموعة من التغريدات على حسابه في تويتر "إن السياسية الخارجية للجمهورية اليمنية تقوم على مرتكز أساسي هو أن القضية الفلسطينية تبقى القضية التي لن تزاحمها قضية أخرى مهما علا شأنها كما جاء في كلمة الرئيس هادي  في القمة الإسلامية بشأن القدس ولهذا نجدد إدانة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة".


التعليقات