الحكومة اليمنية تقر منع حمل السلاح بعدن
- متابعة خاصة الاربعاء, 16 مايو, 2018 - 09:26 مساءً
الحكومة اليمنية تقر منع حمل السلاح بعدن

[ صورة من الاشتباكات التي حدثت في عدن بين قوات الحماية الرئاسية وعناصر من المجلس الانتقالي ]

وجه رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، وزارة الداخلية بدمج وتوحيد عمل الأجهزة الأمنية وتفعيل غرفة العمليات المشتركة التي وجه  رئيس الجمهورية بإنشائها وذلك لتسهيل تبادل المعلومة بين كافة الأجهزة الأمنية ومنع الجريمة قبل وقوعها.
 
وبحسب وكالة سبأ الحكومية، أكد رئيس الوزراء أن الحكومة ستتخذ إجراءات حاسمة لضبط الأمن في عدن والمحافظات القريبة منها وبما يضمن أمن وسلامة واستقرار المواطن بالدرجة الأولى.
 
وأوضح ان توجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبدربه منصور هادي تقضي بسرعة دمج الوحدات الأمنية تحت مظلة وزارة الداخلية ومنع حمل السلاح في جميع أحياء ومديريات العاصمة المؤقتة عدن.
 
وقال بن دغر في مذكرة عاجلة وجهها لنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية: "إن الجريمة التي حدثت مساء أمس في عدن باغتيال عميدة كلية العلوم الأستاذة نجاة علي مقبل وابنها سامح وحفيدتها ليان جريمة شنعاء تجرد مرتكبها عن قيم الإسلام السمحاء وأخلاق نبينا الحبيب عليه أفضل الصلوات والتسليم.
 
وشدد بن دغر على سرعة التحقيق معه وتقديمه للمحاكمة بأسرع وقت ممكن وكشف ملابسات الجريمة ومرتكبها وتقديمها للرأي العام ليكون عبرة لمن لا يعتبر.
 
كما وجه رئيس الحكومة بمنع حمل السلاح في شوارع وأحياء العاصمة المؤقتة عدن وتسيير دوريات على مدار الساعة ورفع الحس الأمني.


التعليقات