طائرة سعودية اقتربت من الأرض وأثارت الجدل .. تعرف على هويتها
- ترجمة خاصة السبت, 19 مايو, 2018 - 10:29 مساءً
طائرة سعودية اقتربت من الأرض وأثارت الجدل .. تعرف على هويتها

[ صورة للطائرة التي هبطت إلى مستوى قريب من الأرض ]

كشف موقع (ذا درايف) المتخصص بالأخبار العسكرية عن نوعية الطائرة التي تداول ناشطون مقاطع فيديو وهي تقترب من الأرض أثناء قيادة أحد السعوديين لها.

وأظهر شريط فيديو يوم أمس الجمعة طائرة ضخمة تقترب من أرض قاحلة، وكادت تلامس رأس أحد الأفراد الذي حاول أن يلمس جسمها بقطعة من الملابس وسط ذهول بقية المشاهدين في المكان.

وقال الموقع إن تلك الطائرة هي من نوع C-130H، وهي نوعية قادرة على الاستخدام في مواقع نائية ذات بنية تحتية محدودة للغاية، وكشف بأن السعودية تملك نحو 30 طائرة منها، وتستخدم في نقل الأفراد والمعدات وإيصال الأسلحة والإمدادات إلى القوى المتحالفة معهم، وجلب المساعدات الإنسانية للمناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن.

وقال الموقع الذي ترجم الموقع بوست ما نشره إن هذه الطائرة مهمة للعمليات السعودية في اليمن، بسبب قدرتها على الإستجابة السريعة للأزمات في جميع أنحاء اليمن وأي بقعة في العالم.

وذكر بأن السعودية خططت لشراء عدة طائرات من هذا النوع، وتم إدراج هذه الصفقة المقترحة في اتفاق بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية في عام 2017 بشأن معدات عسكرية بقيمة 110 مليار دولار،  كما كانت هناك صفقات محتملة لدعم الطائرات الحربية المقاتلة من طراز F-15، وطائرات استخباراتية جديدة، وأسطول من البارجات، ودرع دفاع صاروخي وأشياء أخرى.

ووفقا للموقع فقد قدرت قيمة الصفقة المقترحة من طراز C-130J بحوالي 6 مليار دولار، وشملت 20 طائرة نقل جوي، فضلا عن ثلاث ناقلات من طراز KC-130J، وفي الوقت الحالي، لدى سلاح الجو الملكي السعودي ناقلتين من طراز KC-130H بالإضافة إلى ناقلات البضائع الحالية من طراز H.

وأضاف الموقع الذي ترجم ما نشره الموقع بوست: إذا سارت الأمور حسب الخطة، فيجب أن تبدأ المملكة العربية السعودية في استلام الطائرات الجديدة في عام 2022.

وقال ساخرا: سننتظر لنرى ما إذا كان طاقمها من طراز C-130 سيقرر وضع الطائرات الجديدة في أي من هذه المناورات المجنونة والمنخفضة المستوى، في إشارة للطائرة التي اقتربت من الأرض، كما يظهرها الفيديو هنا.


التعليقات