الموقع بوست

قرقاش يُذكّر الميسري بجنوده القتلى ويمنيون يردون عليه

[ يمنيون يردون على قرقاش ]

الموقع بوست - خاص
الإثنين, 21 مايو, 2018 01:02 صباحاً

علق وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، ردا على تصريحات نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري، الذي اتهم الإمارات باحتلال العاصمة المؤقتة عدن.
 
وقال قرقاش في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر،  "هل لي أن أذكر الوزير أحمد الميسري بتضحية الشهيد سعيد الهاجري وعطاء زملائه في الميدان؟".
 
وأضاف المسؤول الإماراتي "صوّب رصاصك نحو الحوثي معالي الوزير".
 
وكان الميسري، قد قال في مقابلة مع قناة بي بي إس الأمريكية، الجمعة، إنه "لا يستطيع دخول عدن أو الخروج منها إلا بإذن من الإمارات"، مشيرا إلى أن السجون في عدن تحت سلطة الإمارات.
 
وأثارت تغريدة المسؤول الإماراتي أنور قرقاش موجة سخرية لدى اليمنيين، منتقدين موقف أبوظبي وسعيها في التعتيم على ما تمارسه في جنوب اليمن باستخدام شماعة الحوثيين.
 
وعلق الصحفي اليمني فهد سلطان على تغريدة قرقاش قائلا "تبقى المشكلة في سياسة الاستثمار للمواقف النبيلة، اليمني يقدس من يقف بجواره ويسانده ولكنه ينتفض كالأسد لا يلوي على شيء في من يستغفله".
 
وأضاف "مرة أخرى اليمنيون يحترمون الشركاء وينكبون ما وراء ذلك، ومن شكك أحلناه إلى التاريخ وسيرى في جمال عبدالناصر والأتراك والاحباش عبرة. مع فارق المقارنة!".
 
الكاتب أحمد الزرقة تساءل مخاطبا قرقاش: هل لي أن أذكرك بآلاف المعتقلين والمخفيين قسريا في سجون الإمارات في اليمن، وأن اليمن دولة ذات سيادة وليست إمارة تابعة لكم وأن من قتل ضباطكم هم من تحالفتم معهم اليوم فلا داعي للمزايدة؟" بإشارة منه إلى عائلة وأقارب المخلوع صالح.
 
وعلق حساب دلال حمزة، قائلة: لماذا لم تفكر قيادتك أن تحترم تضحيات الشهيد سعيد الهاجري الله يرحمه وغيره من أبطال العرب في ميادين القتال وتوقف ممارستها المستفزة بحق الشعب اليمني في المناطق المحررة؟.
 
وأضافت "كل ممارستكم ومساعدتكم حقيرة لا ترتقي لدور اليمني الذي قدمته بقيادة الشرعية للدفاع عن الأمن القومي العربي".
 
وتابعت "شهداؤكم لن يكونوا مسمار جحا في أرض اليمن ولن يكونوا أغلى من أبطالنا من استشهدت وتحملت حرب العرب جميعا بسبب المخلوع صالح الذي زرع في أرضنا جرثومة الحوثي ليهدد الأمن القومي العربي، واليوم تحتضنون أسرته وأتباعه مكافأة لأنه جعل أرض اليمن مسرحا للتصفيات العربية الإيرانية".
 
حساب الناشط اليمني سليمان الحماطي انتقد التحركات الإماراتية في اليمن، وقال "التضحيات مقابلها الشراكة المحكومة بقواعد العلاقات الدولية وهذا هو الثمن المنطقي ، أما أن يكون ثمن هذه التضحيات التنازل عن السيادة فذلك احتلال كامل الأركان".
 
وأضاف "بإمكانكم التراجع خطوة للوراء وتمكين الحكومة من ممارسة وظائفها الدستورية وعكس ذلك سيكون قاسيا عليكم وسترى!".
 
أما حساب محمد السوادي فقد وجه نقده للإمارات وقال مخاطبا قرقاش "لا تذكره ولا شيء ارحلوا منها تمطر وتصلح".
 
وأضاف "أسال الله أن يعجل بزوالكم من بلادنا..تستغلون لحظات ضعفنا لأجل مصالحكم المادية قاتلكم الله وأهلككم".

حاسب آخر باسم بوريان خاطب قرقاش قائلا "التضحيات محل تقدير لكن لا يعني اضعاف الحكومة الشرعية وهدمها، الكل يضج من تصرفاتكم في عدن وبقية المحافظات المحررة". وقال متسائلا: "هل جئتم محريين أو محتلين؟".
 
سالم الحسني هو الأخر شن هجومه على المسؤول الإماراتي ودور بلاده في اليمن وقال "مصر قدمت 15 الف شهيد ولَم تطلب مقابل ولَم تخنق المناطق المحررة".
 
واضاف "انتم تعانون من مرض نفسي خطير، عليكم تداركه قبل أن تعيشوا عزلة تتمنون أن يرجع الزمن لتصحيح سلوككم" وقال "أنتم ستهدفون الارض والشعب حتى رواتب الموظفين تحتجزونها في الميناء لغرض تجويع الشعب".
 
وكشفت تقارير لمنظمات دولية ومحلية عن سجون سرية تشرف عليها دولة الإمارات في اليمن، يجري فيها تعذيب المساجين والتحقيق معهم، بعد عمليات اعتقال تعسفي وإخفاء قسري.
 
وتتهم الحكومة اليمنية، الإمارات المشاركة في التحالف العربي أن تحركاتها باليمن كاحتلال، مشيرة إلى أن ما تقوم به أبوظبي في اليمن يعد خارجا عن أهداف التحالف المعلن عنها لاستعادة الشرعية وإنهاء الانقلاب، التي كان آخرها التوترات في أرخبيل سقطرى.


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost