السفير السعودي: بدأنا رفع أضرار الإعصار بسقطرى تمهيدا لوصول الاغاثة والايواء
- متابعة خاصة الجمعة, 25 مايو, 2018 - 01:03 صباحاً
السفير السعودي: بدأنا رفع أضرار الإعصار بسقطرى تمهيدا لوصول الاغاثة والايواء

[ اضرار مادية وبشرية جراء الاعصار في سقطرى ]

أعلن سفير السعودية في اليمن، محمد آل جابر عن البدء برفع الأضرار الذي خلفه إعصار مكونو في جزيرة أرخبيل سقطرى .
 
‏وقال آل جابر في تغريدة على حسابه في تويتر إن  "فريق برنامج إعادة الإعمار السعودي في اليمن -مكتب محافطة سقطرى  بدأ يعمل مع السلطة المحلية في المحافظة للتعامل مع الأضرار الناتجة عن ‫اعصار ماكونو".
 
وأشار إلى أنه تم فتح الطرقات ومساعدة المنكوبين تمهيدا لوصول الاغاثة والايواء التي منعت الظروف الجوية وصولها هذا اليوم، لافتا الى انه تم اعادة فتح الطريق الرابط بين مدينة حديبو الميناء.
 
‏وفي وقت سابق اليوم قال السفير السعودي إن طائرات القوات المشتركة السعودية المحملة بعشرات الآلاف من أطنان المواد الإغاثية والإيوائية والطبية المقدمة من المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية تستعد للتوجه لإغاثة ومساعدة الأشقاء في محافظة سقطرى اليمنية حال تحسن الظروف الجوية".
 
يشار إلى أن إعصار مكونو الذي ضرب سقطرى الأربعاء والخميس، خلف حوالي 19 مفقوداً، كما أدى إلى غرق عدد من السفن.
 
وقال وزير الثروة السمكية اليمني، فهد كفاين، في وقت سابق الخميس، إن عدد السفن الغارقة والجانحة في أرخبيل سقطرى بسبب الإعصار ارتفع إلى سبع سفن منها أربع سفن صيد، مشيرا إلى أن عدد المفقودين ارتفع إلى 19 حالة.
 
وكانت الحكومة اليمنية قد أعلنت سقطرى منطقة منكوبة جراء الاعصار، كما ناشدة دول التحالف العربي والمنظمات الدولية بسرعة اغاثة وايواء المتضررين من الاعصار في الجزيرة.
 
 


التعليقات