بعد اليمن.. إعصار مكونو يصل السعودية السبت
- وكالات الجمعة, 25 مايو, 2018 - 02:02 مساءً
بعد اليمن.. إعصار مكونو يصل السعودية السبت

[ دعت الهيئة الجميع إلى متابعة ما يستجد من تقارير عن الحالة التي قد يتغير مسارها خلال الأيام القادمة- أرشيفية ]

قالت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، إن العاصفة المدارية "مكونو" على بحر العرب تحولت إلى إعصار من الدرجة الأولى.
 
وقال المتحدث باسم الهيئة، حسين بن محمد القحطاني إنه سيتم إعداد تقرير إلحاقي عن مستجدات التوقعات أو أي تغير في مسار الحالة وتأثر أجواء المملكة بها.
 
وحذرت الهيئة من تأثر أجزاء من المملكة العربية السعودية بالعاصفة المدارية، بعد مرورها ببعض المناطق في سلطنة عمان واليمن، وذلك ابتداء من السبت إلى الثلاثاء المقبل.
 
 وأوضحت أن تحليل خرائط الطقس ومتابعة صور الأقمار الصناعية ومخرجات النماذج العددية للعاصفة توضح تأثر الأجزاء الجنوبية للمنطقة الشرقية "محافظة الخرخير"، ومنطقة نجران "شرورة"، والشريط الحدودي مع سلطنة عمان، وصحراء الربع الخالي، بالأمطار الغزيرة التي تؤدي إلى جريان السيول والرياح النشطة، التي قد تصل سرعتها إلى أكثر من 80 كم/س، وتكون مثيرة للأتربة والغبار، وتؤدي إلى انعدام في الرؤية الأفقية.
 
كما لا يستبعد أن تتأثر الأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض "الأفلاج، وادي الدواسر، ليلى" والشرقية "العبيلة" ومحافظة نجران بالأمطار الرعدية المتوسطة والرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، وذلك بسبب اقتراب العاصفة، بدءا من مساء الأحد المقبل.
 
ودعت الهيئة الجميع إلى متابعة ما يستجد من تقارير عن الحالة، والتي قد يتغير مسارها خلال الأيام القادمة، من خلال متابعة تقارير الطقس اليومية والإنذارات الصادرة من نظام الإنذار المبكر على موقع الهيئة الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي.


التعليقات