المهرة.. انقطاع شبكة الاتصالات وانهيار لبعض المنازل بسبب الإعصار
- خاص السبت, 26 مايو, 2018 - 12:51 صباحاً
المهرة.. انقطاع شبكة الاتصالات وانهيار لبعض المنازل بسبب الإعصار

[ إعصار ماكونو الذي ضرب سقطرى ]

تسببت رياح إعصار ماكونو مساء الجمعة، بانقطاع شبكة الاتصالات وانهيار بعض المنازل في مديرية حوف بمحافظة المهرة شرقي اليمن.
 
وقال محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح باكريت  في صفحته على الفيسبوك إن "رياح إعصار ماكونو تسببت بانقطاع شبكة الاتصالات وانهيار بعض المنازل في مديرية حوف الساحلية".
 
وأضاف أن "شبكات الاتصالات في حوف خرجت عن الخدمة بالكامل وسقوط للأبراج وانهيار بعض المنازل وانقطاع خدمة المياه بسبب قوة الرياح الناتجة عن إعصار ماكونو".
 
وأشار إلى أنه وجه بصورة عاجلة بإرسال (20) وايت مياه للشرب مع (10)  سيارات محملة بمادتي الديزل والبترول وثلاث شاحنات كبيرة (كرازات) للإنقاذ لتقديم ما يمكن لأهل حوف.
 
وبحسب مصادر محلية فإن رياح الإعصار هدمت أسوار جمارك منفذ صرفيت في حوف كما دمرت هناجر الجمارك، حيث أجلى متطوعون مساء الجمعة، موظفي المنفذ عقب انهيار أسواره وتدمير هناجره، نتيجة الرياح والأمطار الغزيرة.
 
وكان مركز الأرصاد بالمهرة قد قال إن "إعصار ماكونو لا يزال من الدرجة الأولى مع استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الغزارة والمصحوبة بالرياح شديدة السرعة وارتفاع موج البحر بين 8 إلى 12 مترا في مديرية حوف"، محذرا جميع المواطنين أخذ الحيطة والحذر والانتقال من المناطق المنخفضة والتي تقع في الأودية ومصبات السيول والبقاء في المنازل أثناء العواصف الرعدية.
 
وضرب إعصار ماكونو الأربعاء والخميس جزيرة سقطرى ما تسبب بغرق سبع سفن منها أربع سفن صيد وتدمير وانهيار لشبكة الطرق وغرق للمنازل، كما أن عدد المفقودين ارتفع إلى 19 حالة.


التعليقات