صفاء كرمان .. أول يمنية تحصل على الماجستير في القانون من جامعة هارفارد الأمريكية
- السبت, 26 مايو, 2018 - 04:28 مساءً
صفاء كرمان .. أول يمنية تحصل على الماجستير في القانون من جامعة هارفارد الأمريكية

[ صفاء كرمان ]

أنهت اليمنية صفاء كرمان دراسة الماجستير في جامعة هارفارد الأمريكية لتصبح بذلك أول يمنية تتخرج من جامعة هارفارد الأمريكية في تخصص القانون

وقد ذكرت كرمان في منشورات لها أن دراستها للماجستير تركزت على مواضيع العنصرية والقانون الدولي والدستور وأنها تعتزم نشر أبحاثها في وقت ما مستقبلا. 

وكانت صفاء كرمان قد حضرت العام الماضي في جامعة أكسفورد ببريطانيا دراسة ماجستير أخرى في مجال السياسة العامة وستتخرج من البرنامج في شهر نوفمبر المقبل 2018 من جامعة أوكسفورد،

وعملت صفاء كرمان كصحفية ومراسلة لخمس سنوات لدى قناة الجزيرة كأول صحفية يمنية تنظم إلى القناة قبل أن تأخذ فاصلا عن العمل الصحفي لمدة عامين لتنهي دراسة الماجستير في جامعتي هارفارد واكسفورد.

وتنصح كرمان الشباب اليمني الراغبين بالانضمام للجامعات العالمية أن يتقنوا اللغة الإنجليزية إلى جانب تحصيلهم الأكاديمي، وأن يوسعوا من مشاركاتهم وأنشطتهم الاجتماعية وخبراتهم المهنية.

أما عن إجراءات التقديم، فتنصح كرمان الشباب بأن يقضوا وقتا كافٍ في البحث المكثف عن البرامج التي تناسب تطلعاتهم وتنسجم مع مجالاتهم والاطلاع على مقاطع الفيديو والمعلومات التي تنشرها الجامعات الأولى في العالم  للراغبين في الانضمام إليها، حيث إنها تحتوي على إرشادات للطلاب حول الأمور التي ينبغي أن يضعونها بعين الاعتبار عند التقدم بالطلب، ومن بينها التحدث عن تجربة شخصية مرّ بها المتقدّم بما يسمح للجنة التعرف على مقدم الطلب أكثر.

وفي الأخير ألا ييأسوا إن لم يتم قبولهم في المرة الأولى بل أن يسعوا لمعرفة ما ينقص والعمل على إتمامه والتقديم مرات أخرى ولأكثر من جامعة.


التعليقات