في يوم الصحافة اليمنية.. نقابة الصحفيين تثمن نضالات الصحفيين وتنعي 27 صحفيا
- خاص السبت, 09 يونيو, 2018 - 01:23 صباحاً
في يوم الصحافة اليمنية.. نقابة الصحفيين تثمن نضالات الصحفيين وتنعي 27 صحفيا

[ نقابة الصحفيين اليمنيي تثمن نضالات الصحفيين ]

جددت نقابة الصحفيين اليمنيين مطالبتها الدائمة بإطلاق سراح 12 صحفيا مختطفين لدى جماعة الحوثي وصحفي مختطف لدى تنظيم القاعدة.
 
وقالت النقابة في بيان لها اليوم السبت، الموافق 9 يونيو الذي يصادف يوم الصحافة اليمنية، "إن الصحفيين اليمنيين يحتفلون اليوم بيوم الصحافة اليمنية في ظل ظروف غاية في الصعوبة تعيشها حرية الصحافة في بلادنا التي تعرضت لحرب ممنهجة منذ نهاية العام 2014 حتى اليوم استهدفت وسائل الإعلام والصحافيين والعاملين فيها الذين دفعوا ثمنا باهضا عمد بالدم بعد استباحت وسائل الإعلام ونهبها ومطاردة الصحفيين والمصورين وإيقاف العشرات من وسائل الإعلام وحجب المئات من المواقع الإلكترونية المحلية والعربية والدولية".
 
وثمنت النقابة نضالات الصحفيين وتضحياتهم الجسيمة في ظل هذه الحرب التي استهدفت الصحافة والصحفيين بشكل رئيسي، مترحمة على 27 صحفيا قدموا حياتهم رخيصة من أجل حق المجتمع في الحصول على المعلومات.
 
ولفتت إلى معاناة العاملين في وسائل الإعلام الذين تعرضوا لمسلسل كبير من الانتهاكات بدءًا من الإقصاء والملاحقات والاختطافات والتهديدات والفصل من العمل وصولا إلى إيقاف الرواتب وحملات التحريض والتخوين على خلفية مهامهم المهنية.
 
وقالت إن "معاناة الصحفيين اليمنيين الكبيرة تستدعي وقوف كل المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير المحلية والعربية والدولية للوقوف بجانب الصحفيين اليمنيين والتخفيف من معاناتهم والضغط على أطراف الصراع لإيجاد بيئة مناسبة وآمنة للعمل الصحفي واحترام مهنة الصحافة وحق الحصول على المعلومات".
 
وطالبت نقابة الصحفيين بإطلاق رواتب كافة العاملين في وسائل الإعلام ، ورفع العقاب الجماعي عليهم وكافة موظفي الدولة وما ترتب عليه من معاناة ومآسٍ لا حدود لها، كما تطالب بإلغاء الإجراءات التعسفية في فصل عدد من الصحفيين من وظائفهم الحكومية.


التعليقات