الموقع بوست

هادي يعود إلى الرياض بعد زيارة إلى أبوظبي استغرقت ساعات

[ هادي يعود إلى الرياض بعد لقائه محمد بن زايد في أبو ظبي ]

الموقع بوست - متابعة خاصة
الاربعاء, 13 يونيو, 2018 12:56 صباحاً

غادر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مساء اليوم الثلاثاء العاصمة الإماراتية أبوظبي بعد زيارة قصيرة استمرت ساعات التقي فيها بولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.
 
وقالت وكالة سبأ الحكومية، إن الرئيس هادي عاد إلى مقر إقامته المؤقت في العاصمة السعودية الرياض بعد زيارة إلى أبوظبي استغرقت ساعات.
 
وكان هادي قد وصل إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي في وقت سابق من مساء الثلاثاء.
 
وتناول اللقاء - حسب الوكالة - العلاقات الأخوية بين البلدين والجهود المشتركة في إطار تحالف دعم الشرعية والتطورات المتعلقة بتكثيف الجهود لتحرير باقي المناطق اليمنية التي لازالت ترزح تحت سيطرة المليشيات الحوثية، كما تناول اللقاء جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بالوضع الميداني والإغاثي والإنساني وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.
 
وتأتي زيارة هادي بعد فترة ساد فيها توتر شديد للعلاقات بين الطرفين، في ضوء اتهامات من قبل الحكومة الشرعية لأبوظبي بتقويض سلطتها.
 
كما تأتي الزيارة بعد أسابيع من الأزمة التي أثارها نشر الإمارات قوات في جزيرة سقطرى التي تبعد عن السواحل الجنوبية لليمن نحو 350 كلم دون إذن من السلطات اليمنية الشرعية. واضطرت الحكومة اليمنية لتقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي لحمل الإمارات على سحب قواتها من سقطرى، وتدخلت السعودية بدورها لاحتواء الأزمة.
 
والتوترات بين حكومة الرئيس هادي وأبو ظبي لم يكن سببها فقط نشر قوات إماراتية في جزيرة سقطرى، وإنما وقائع كثيرة بما فيها الدعم العسكري الإماراتي الذي مكّن مؤيدي الانفصال في عدن من الاستيلاء على مؤسسات الدولة فيها.


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost