الإمارات تجهز قوات في أرتيريا لخوض معركة الحديدة
- متابعة خاصة السبت, 16 يونيو, 2018 - 03:04 مساءً
الإمارات تجهز قوات في أرتيريا لخوض معركة الحديدة

[ عناصر من جماعة الحوثي قرب الحديدة ]

قال موقع بي بي سي الناطق بالعربية إن الإمارات تجهز قوات يمنية وإماراتية وسودانية متواجدة في قاعدة تابعة لها بدولة أرتيريا لخوض معركة الحديدة.

وتدير الإمارات قاعدة عسكرية في أريتريا وتتواجد فيها طائرات أف 16 وطائرات عسكرية أخرى يعتقد أنها ستشارك في الحملة العسكرية على الحديدة.

وقال متحدث عسكري لـ بي بي سي: "لن تشاهدوا حالة مثل حالة الموصل (في العراق)، إذ أن الطيران دك جميع مباني المدينة وسواها بالأرض".

يأتي هذا فيما وصل المبعوث الأممي لليمن البريطاني مارتن جريفيث إلى العاصمة صنعاء لمناقشة الوضع العسكري في الحديدة مع قيادات في جماعة الحوثي على ضوء مقترحات للوصول إلى صيغة مناسبة، من بينها وضع الميناء تحت إدارة الأمم المتحدة.

وهاجم المتحدث الرسمي لجماعة الحوثي في اليمن، محمد عبدالسلام، المبعوث الأممي "مارتن غريفيث، وقال إنه يمثل غطاء لاستمرار ما وصفه بـ"العدوان"، ودوره لا يختلف عن سابقه.

ونقلت قناة المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، عن عبدالسلام، قوله إن المبعوث الدولي لم يعمل شيئا حتى الآن، وهو يمثل غطاء لاستمرار "العدوان" (التحالف الذي تقوده الرياض)، مؤكدا أن دوره لا يختلف عن سلفه السابق، إسماعيل ولد الشيخ الذي استقال من مهمته نهاية شباط/ فبراير الماضي.

وأضاف أنه إذا أراد "غريفيث" أن يذهب في المسار ذاته لولد الشيخ، فسيحكم على جولته ودوره بالفشل المحتوم.

ووفقا للمتحدث باسم الحوثي، فإن ما يجري الحديث عنه في وسائل الإعلام من مطالبات أو ضغوط غير صحيح"، لكنه أكدها ضمنيا بأنها غير قابلة للنقاش.

وكانت واشنطن رفضت طلبا من التحالف العربي لتقديم دعم استخباراتي بالمراقبة والاستطلاع، كما رفضت تقديم سفينة عسكرية أمريكية للمساعدة في إزالة الألغام البحرية التي زرعها الحوثيون.

لكن وزارة الدفاع الفرنسية ذكرت أمس الجمعة أن باريس تدرس تنفيذ عملية لإزالة الألغام للسماح بدخول ميناء الحديدة بمجرد اكتمال العملية العسكرية التي ينفذها التحالف بقيادة المملكة السعودية.

وقالت الوزارة، إن باريس لا تنفذ في هذه المرحلة أي عمليات عسكرية في منطقة الحديدة، وليست جزءاً من التحالف العربي، حسب رويترز.
 


التعليقات