المخلافي يقول إن الاتفاق المطلوب انسحاب فوري وكامل وغير مشروط من الحديدة
- متابعات الأحد, 17 يونيو, 2018 - 05:48 مساءً
المخلافي يقول إن الاتفاق المطلوب انسحاب فوري وكامل وغير مشروط من الحديدة

[ عبدالملك المخلافي مستشار الرئيس هادي ]

قال مستشار رئيس الجمهورية عبدالملك المخلافي في تغريدات له - على صفحته في تويتر- ‏ إن المبعوث الاممي جريفيث سيقدم خطته للسلام إلى مجلس الأمن وسيكون متسرعا إن لم يأخذ بعين الاعتبار التطورات الجارية في اليمن ويحصل على التزامات واضحة من الحوثي بشان إنهاء الانقلاب، وتسليم السلاح، والافراج الفوري غير المشروط عن كافة المختطفين وفقا لقرارات مجلس الأمن والمواثيق الدولية.
 
وأضاف المخلافي أن ‏المبعوث الأممي السيد جريفيث يبدي تفاؤل في إمكانية الاتفاق مع الحوثيين بصورة عامة، أو حول الحديدة بصورة خاصة ،لا يستند هذا التفاؤل لأي معطيات حقيقية ولا يأخذ بعين الاعتبار التجارب السابقة مع الحوثي وإنما يستند فقط على وعود غامضة وكلام عام ومن يعرف الحوثي يدرك أنه لا يزيد عن مناورة .
 
وأشار إلى أن الاتفاق المطلوب يجب أن يشمل انسحابا فوريا وكاملا وغير مشروط من الحديدة، والتزام واضح ومعلن بالاستعداد لتنفيذ القرار الأممي 2216 والانسحاب من المدن ومؤسسات الدولة ،وتسليم السلاح قبل الذهاب لمشاورات لوضع التفاصيل وتوقيع الاتفاق ، فهل الحوثي على استعداد لذلك الان ؟!
 
ولفت المخلافي إلى أن ‏إعادة السلام إلى اليمن هو الهدف الذي لا يجب الحياد عنه، وطريق ذلك هو استعادة الدولة وجعل السلاح بيدها وحدها،  وحل المليشيا عدا ذلك ليس إلا استمرار الحرب لفترة طويلة بطرق أخرى.


التعليقات