أهالي مختطفين بسجون تشرف عليها الإمارات بعدن تطالب هادي بالضغط للإفراج عن ذويهم
- عدن - خاص الثلاثاء, 19 يونيو, 2018 - 06:52 مساءً
أهالي مختطفين بسجون تشرف عليها الإمارات بعدن تطالب هادي بالضغط للإفراج عن ذويهم

[ وقفة احتجاجية لأهالي مختطفين بسجون تشرف عليها الإمارات بعدن ]

نفذت أسرتا الشخصيتان المعروفتان الداعية نضال باحويرث والتربوي زكريا أحمد قاسم، ومعهم العشرات من المواطنين المتضامنين، وقفة احتجاجية مساء اليوم الثلاثاء أمام بوابة منطقة المعاشيق والتي يقع فيها قصر الرئاسة ومقر الحكومة، للمطالبة بالكشف عن مصير زكريا وباحويرث والمخفيين قسراً في السجون السرية منذ أشهر.
 
وطالب المشاركون والمشاركات في الوقفة الاحتجاجية، والتي حضرها مراسل "الموقع بوست" رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بالتدخل وسرعة الكشف والافراج عن المخفيين قسريا الشيخ نضال باحويرث والاستاذ زكريا.
 
وقال بيان صادر عن الوقفة بأن الاسرتين استتنفذتا كل السبل والجهود لمعرفة مصير ولديها المخفيين قسريا الا أن تلك الجهود قوبلت بتجاهل واستخفاف تام من قبل أمن عدن، مضيفاً: لقد استبشرنا خيرا بعودتكم المباركة الى العاصمة عدن وكلنا أمل لرفع الظلم عن الاسرتين من قبلكم.
 
مشيرا الى ان الاسرتين لم يسمح لها بالتقاء بولديها منذ اخفاءهما قسرا، مطالبا مراعاة وضع والدي المخفيين قسريا واللذان جاوز عمرهما الثمانين عاما،
 
وناشد البيان رئيس الجمهورية التدخل السريع لرفع المعاناة والضرر اللذان أصاب أسرتي باحويرث وزكريا وكافة اسر المخفيين في السجون السرية في العاصمة عدن داعيا الى ضروروة الوقف الفوري لتعسفات ادارة امن عدن بحق الابرياء من ابناء المدينة.
 
وأوضح البيان الى الدور المميز لكل من باحويرث وزكريا في مواجهة عدوان الانقلابيين على مدينة عدن في عام 2015 وجهودهما الاغاثية والانسانية، متسائلا هل يكون هذا هو الجزاء؟.
 
كما حمل المشاركون أجهزة أمن عدن مسؤولية إخفاءهما منذ يناير ومارس الماضيين.
 
وشهدت العاصمة عدن العديد من الوقفات الاحتجاجية في عدة مديرية للمطالبة باطلاق الشيخ باحويرث والاستاذ زكريا والكشف عن مصيريهما، حيث اضحت القضية مثار تعاطف و استنكار الشارع العدني.
 
و اختطف مسلحون يتبعون ادارة أمن عدن إمام مسجد "الذهيبي"، نضال باحويرث نهاية مارس الماضي أثناء ذهابه لأداء الصلاة في مسجد الذهيبي، في حين اختطف زكريا قاسم نهاية من قبل مسلحين يتبعون ادارة أمن عدن يناير الماضي وهو في طريقه لأداء صلاة الفجر بمديرية المعلا.
 
وتشهد العاصمة المؤقتة عدن وقفات احتجاجية متكررة لأهالي المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفياً والذين أصبحت قضيتهم قضية رأي عام وصلت أصداءها لأروقة المنظمات الحقوقية الدولية إلا أن الحكومة الشرعية لم تستطع التعامل معها لكون جل المخفيين قسراً يقعون في سجون سرية تحت نطاق قوات الحزام الأمني ودولة الإمارات الشريك الأبرز مع المملكة العربية السعودية ضمن منظومة التحالف العربي.
 


التعليقات