فنان يمني يحصل على المرتبة الأولى بالفن التشكيلي ضمن دول الاتحاد الأفريقي
- خاص الخميس, 21 يونيو, 2018 - 04:36 مساءً
فنان يمني يحصل على المرتبة الأولى بالفن التشكيلي ضمن دول الاتحاد الأفريقي

[ الفنان التشكيلي اليمني رضوان الحميدي خلال فوزه بمعرض الفن التشكيلي بأديس أبابا ]

حصل الإعلامي والفنان التشكيلي ومهندس الديكور اليمني رضوان الحميدي، على المرتبة الأولى في الفن التشكيلي الذي أقيم في المقر الرئيسي لاتحاد دول أفريقيا في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا.
 
وأقام الحميدي على شرف الاتحاد الأفريقي في العاصمة الأثيوبية أمس الأول الثلاثاء، معرضه الأول خارج بلده، كما تعتبر هذه أول مشاركة دولية له في الفن التشكيلي.


 
وجاءت نتائج فعاليات المعرض التي استمرت حتى أمس الاربعاء برعاية الأمم المتحدة في المسرح القومي بالعاصمة أديس أبابا من نصيب اليمن فقد نالت اللوحات إعجابهم فناً وتاريخا وحضارة، إضافة إلى عدد من الأعمال الانسانية المعبرة عن مآسي الحرب والاعتقالات التي تقوم بها مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
واستحقت اليمن المرتبة الأولى في المشاركة، يليها أريتريا، وكنغوليا.
 
الجدير بالذكر أن الفنان رضوان الحميدي، عمل في مجال الإعلام وإعداد التقارير والبرامج في القناة الفضائية الرسمية قبل وأثناء سيطرت مليشيا الحوثي على العاصمة صنعاء، إلى أن اضطرته الأحداث للهجرة خارج البلد بعد مضايقة المليشيا له، والاعتداء عليه، واحتجازه لأكثر من 7 أشهر، في البحث الجنائي واحتياطي الثورة دون تهمة.


 
والفنان رضوان مبدع صاحب ريشة، يرسم الواقع بإدهاش، والوجوه بتمكن، له العديد من اللوحات لأهم الشخصيات المؤثرة في العالم، تاريخية، وأدبية، وسياسية، وعسكرية.

 


التعليقات