وصول 4000 مقاوم الى عدن والامارات تختتم تدريب دفعة جديدة من القوات اليمنية
- صحف الثلاثاء, 24 نوفمبر, 2015 - 07:25 صباحاً
وصول 4000 مقاوم الى عدن والامارات تختتم تدريب دفعة جديدة من القوات اليمنية

[ قوات من التحالف العربي في عدن ]

قالت صحيفة الرياض السعودية ان أربعة آلاف من عناصر المقاومة وصلوا إلى مدينة عدن ليتم إدماجهم مع المجموعات التي تقوم على تأمين مؤسسات الدولة. 
 
وفي ذات السياق اختتمت في الامارات دورة تأهيل وتدريب لدفعة جديدة من أفراد المقاومة اليمنية للانضمام إلى القوات المسلحة في اليمن - التابعة للشرعية - بعد أن خضعوا لتدريبات مكثفة من قبل مدربين من القوات المسلحة الإماراتية في مختلف التخصصات.
 
وتلقى أفراد المقاومة تدريبات في مهارات الميدان والمعركة واستخدام مختلف الأسلحة والأمن الداخلي والطبوغرافيا.. إضافة إلى تنفيذ رماية حية في ميادين الرماية، والتي أعدت خصيصا علاوة على تدريبات في الإسعافات الأولية.
 
وحضر حفل التخريج اللواء ركن أحمد سيف اليافعي قائد المنطقة الرابعة في القوات اليمنية والعميد ركن ناصر مشبب العتيبي قائد قوة الواجب لقوات التحالف وعدد من الضباط في القوات المسلحة في البلدين.
 
وقال اللواء اليافعي إنها خطوة عظيمة لتأسيس قوات مسلحة يمنية قادرة على الدفاع عن الوطن وتسهم في حفظ النظام في محافظة عدن.
وأضاف إنه سيتم إرسال دفعات من الخريجين بعد ترقيتهم الى ضباط للانضمام الى الكليات العسكرية وكليات القيادة والأركان لقوات التحالف العربي.
 
من جانبه أكد العميد ناصر مشبب العتيبي على أن منتسبي الدورة اجتازوا الشروط والتحقوا ببرنامج مكثف أظهروا خلاله مستوى التدريب والحرفية لهذه الكتيبة التي تعد أولى كتيبة يمنية تم تخريجها للقيام بواجبها وحماية وطنها.
 


التعليقات