المجيدي: الإمارات تستخدم عودة هادي إلى عدن لغسل جرائمها بحق المعتقلين
- خاص الخميس, 21 يونيو, 2018 - 07:33 مساءً
المجيدي: الإمارات تستخدم عودة هادي إلى عدن لغسل جرائمها بحق المعتقلين

[ عودة هادي إلى عدن وجرائم الامارات في اليمن ]

قال الصحفي اليمني، عبدالعزيز المجيدي، إن التحالف العربي الذي تقوده السعودية يستخدم عودة الرئيس عبدربه منصور هادي إلى العاصمة المؤقتة عدن، لغسل جرائم التعذيب المروعة بحق المعتقلين بالجنوب في سجون تشرف عليها الإمارات.
 
واضاف المجيدي في سلسلة تغريدات بحسابه على تويتر، أن "هادي كان ضيفا لدى بن سلمان في الرياض، لم يتغير شيئ، وقد حل أخيرا ضيفا على بن زايد في عدن".
 
وتابع "يتم استخدام عودته لهذه المهام: غسل جرائم التعذيب المروعة بحق المعتقلين في الجنوب وتمرير مسارات الحرب بالطريقة التي يريدها مجمع استثمارات الموانئ. هذه حرب تمزيق واستحواذ لا أكثر.
 
واعتبر، مليشيا الحوثي هي اللعنة المتوجة على تلة جرائم السياسة الخليجية العدائية تجاه اليمن، مشيرا إلى أن دول الخليج أرادت مشاهدة بلد ممزق وضعيف لممارسة وصايتهم عليه.
 
وقال "ثلاث سنوات من التلاعب بمسار الحرب وفرض تجميد عديد من الجبهات على حساب دماء اليمنيين وحياتهم، تثبت أن الأجندة القذرة هي من تقود المعركة". حسب قول المجيدي.
 
وأردف "من يريد تحرير البلاد من هيمنة مليشيا الحوثي الإيرانية لا يمكن أن يقف حائلا دون استكمال تحرير محافظة تعز ورفض مدها بالسلاح اللازم في حين يسلح الإرهابيين"، في إشارة الى التحالف العربي.
 
وأشار إلى أن مسار الحرب يؤكد أن هدف التحالف، السيطرة على الشريط الساحلي والموانئ، وابقاء الكتلة السكانية الأكبر رهن الصراع والحرب لأمد طويل.
 
وقال "مليشيا الحوثي تفرغ نقمتها على المدنيين وتستخدم سكان الحديدة دروعا بشرية وتمنع نزوحهم، في المقابل، يمنحها التحالف المريب وضعا مريحا في المواجهة إذ يرفض إمداد الجيش في جبهات تعز وصنعاء بالسلاح اللازم وتحريك الجبهات لهزيمته".
 
وتساءل الصحفي اليمني قائلا ماذا ستقول حكومة هادي عن جرائم التعذيب الوحشية في السجون السرية الإماراتية؟ هل ستغالط نفسها خلافا للشكوى التي قدمتها الى مجلس الأمن قبل أسابيع؟
 
وكشفت وكالة أسوشيد برس الأمريكية، أمس الأربعاء في تقرير تفصيلي عن وحشية التعذيب التي تُرتكب في سجون سرية تديرها أبوظبي في اليمن، إذ تقارب أساليب التعذيب ما تم كشفه في سجن أبوغريب في بغداد بعد الغزو الأمريكي للعراق عام 2003، وما تم كشفه من جرائم في غوانتانامو.
 
وكان الرئيس هادي قد عاد إلى عدن قبل أسبوع عشية عيد الفطر المبارك، بعد اقامة جبرية في العاصمة السعودية الرياض استمرت لأكثر من عام ونصف، وجاءت عودة هادي بعد زيارة قصيرة إلى دولة الامارات العربية المتحدة التقي فيها بولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.
 


التعليقات