سباق الهجن الثالث يختتم بتريم بجائزتي سيارة للمركزين الأولين
- سيئون - خاص الثلاثاء, 26 يونيو, 2018 - 08:21 مساءً
سباق الهجن الثالث يختتم بتريم بجائزتي سيارة للمركزين الأولين

[ جانب من مهرجان سباق الهجن الثالث بتريم سيئون ]

شهد مضمار منطقة عيديد بمدينة تريم مساء اليوم الثلاثاء، اختتام فعاليات سباق الهجن الثالث الذي تنظمه مؤسسة بن كردوس للتنمية وبإشراف عقال وأعيان مقادمة مدينة تريم.
 
وقال المنسق العام لسباق كرامة عبيد بريك إن فعاليات السباق انطلقت في 24 يوليو وتستمر حتى 26 يوليو تسودها أجواء من التنافس الشديد للهجن"، مشيرا إلى أن المستويات كانت متقدمة ومتقاربة في النتائج، لافتاً بأنه تم تقسيم الجمال فيه إلى فئتين عمريتين فئة "ما دون سن الفطر" وفئة "الموفيات".
 
وتنافس في اليوم الأول بفئة الموفيات التي ( 45 جملا ) مقسمة على خمس مجموعات كل مجموعة تحتوي على تسعة جمال تأهل من كل مجموعة عدد ثلاثة جمال إلى الدور النهائي والختامي.


 
وفي الجولة الختامية لفئة "الموفيات " التي شارك فيها عدد (15) جملا متأهلا من جولات التصفيات , حقق المركز الأول و الجائزة الكبرى سيارة نوع سوزوكي الجمل " السفير " للمالك مازن محمد مولى الدويلة الراكب حسين باشعيب والمركز الثاني ظفر بجائز دراجة نارية للجمل " الهمر " لمالكه جمال محمد مولى الدويلة والراكب محسن صالح عبود المركز الثالث كان من نصيب الجمل " الباروت " لمالكة مبارك سعد الله الشتوي والراكب عبدالله مبارك الشتوي.
 
فيما حقق المركز الأول وجائز السيارة نوع سوزوكي لفئة دون سن الفطر الجمل "الفيصلي "للمالك عاشور سعيد باحشوان والراكب خالد عبدالعزيز الشتوي , بينما المركز الثاني وجائزة الدراجة النارية كانت من الجمل " المحتار " للمالك عمر سالم بازهير والراكب أنس باضاوي , المركز الثالث والمبلغ 200000 ريال كان من نصيب الجمل " الحمدي " للمالك مازن محمد مولى الدويلة والراكب عبدالله كرامة بامليص .
 
وعكست المنافسات بالسباق على مدى 3 أيام و في أجواء حارة تشهدها مناطق وادي حضرموت تصل إلى 40 درجة حالة التقدم والتطور التي لحقت به هذا الرياضة .


 
رئيس مؤسسة بن كردوس للتنمية الشيخ عبيد صالح بن كردوس التميمي قال بأن هذا السباق في نسخة الثالثة، شكل تحديا حيوياً لأحياء هذا الموروث الثقافي، مؤكداً بأن السباق حقق نجاحاً استثنائياً على كافة المستويات، وكان حضور الجماهير الغفيرة، أثر بالغ على إثراء هذه الاحتفالية التي شكلت بمجمل صورها عرساً شعبياً متألقا.
 
وأكد الشيخ عبيد أن مؤسسة بن كردوس للتنمية قدمت كافة أوجه الدعم والتسهيلات للمشاركين ورحب بمشاركة ركاب ومربي الإبل ، مؤكداً بأن منافستهم مميزة ولافتة على مستوى التفاعل والحماسة وشاكراَ كافة الجهات المساهمة في إنجاح فعاليات السباق.


 
وتخلل حفل اختتام السياق فقرات متنوعة استعراضية وفنية بمشاركة الشاعر جنيد باوزير, بالإضافة للحظات الحاسمة للفائزين وتسليم مفاتيح السيارات والدراجات النارية بالإضافة لشيكات المبالغ المالية.


التعليقات