المبعوث الأممي يلتقي مسؤولا عمانيا
- متابعة خاصة الخميس, 28 يونيو, 2018 - 04:42 مساءً
المبعوث الأممي يلتقي مسؤولا عمانيا

[ المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث يلتقي مسؤولا عمانيا ]

التقى المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث اليوم الخميس، أمين عام وزارة الخارجية العماني بدر بن حمود البوسعيدي في مسقط.
 
ولم تذكر الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية العمانية، شيئاً حول المواضيع، التي ناقشها المبعوث الأممي مع المسؤول العماني، الذي تقف بلاده وحدها بين دول الخليج الست، على الحياد بخصوص التعامل مع الأزمة اليمنية.
 
وتقود عمان وساطة بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين في بدايات الأزمة، التي اندلعت عقب سيطرة الحركة على العاصمة اليمنية صنعاء في 2014 وإجبار الرئيس عبد ربه منصور هادي على مغادرة البلاد إلى السعودية عام 2015.
 
وكان غريفيث قد التقى الرئيس هادي في العاصمة المؤقتة عدن أمس الأربعاء، في زيارة استمرت لساعات ثم غادر بعدها إلى مسقط للقاء وفد الحوثيين المقيم في سلطنة عمان.

ومنذ 13 يونيو / حزيران الجاري، تنفذ القوات الحكومية بإسناد من التحالف العربي، عملية عسكرية لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر من مسلحي الحوثيين، وسيطرت خلالها على المطار.
 
والأسبوع الماضي، أجرى المبعوث الأممي محادثات مع الحوثيين في صنعاء، في مسعى لتحقيق انفراجة في الصراع المستمر منذ أكثر من ثلاثة أعوام، وأودى بحياة حوالي عشرة آلاف شخص، وفجر أشد الأزمات الإنسانية إلحاحا في العالم.
 


التعليقات