الحكومة اليمنية تجدد تأكيدها عودة كافة المسؤولين إلى اليمن
- متابعة خاصة الخميس, 28 يونيو, 2018 - 06:09 مساءً
الحكومة اليمنية تجدد تأكيدها عودة كافة المسؤولين إلى اليمن

[ الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء في العاصمة المؤقتة عدن ]

شدد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، على أعضاء المجلس سرعة تنفيذ توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي في تفعيل كافة المؤسسات الحكومية وعودة كافة المسؤولين إلى العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة وتلمس احتياجات المواطنين.
 
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء في العاصمة المؤقتة عدن، لمناقشة الأوضاع السياسية والاقتصادية والخدمية على كافة المستويات، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.
 
وفِي الاجتماع ،أطلع بن دغر، المجلس على زيارة المبعوث الأممي إلى العاصمة المؤقتة عدن ولقائه بالرئيس هادي، مجدداً دعم الحكومة للمساعي الأممية لتحقيق السلام الشامل والعادل الذي يتطلع إليه اليمنيون، مؤكدا أن تسليم السلاح والانسحاب وبسط الشرعية سلطتها على الأرض هو أقصر طرق للسلام.
 
وقال رئيس الوزراء "لقد عانى شعبنا خلال الثلاث الأعوام الماضية من الميليشيا الانقلابية التي نهبت ثروته".
 
وأضاف أن "المليشيا الحوثية حولت ميناء الحديدة إلى قاعدة عسكرية لتهريب الأسلحة والصواريخ البالستية لتهدد به الأمن الوطني والإقليمي والدولي وهو الذي أطال من أمد الحرب في بلادنا وضاعف من معاناة شعبنا".
 
وأكد بن دغر أن بقاء الحوثيين في الحديدة ومينائها يشكل خطراً حقيقا على الأمنين الإقليمي والدولي ويضاعف من معاناة اليمنيين ويعيق وصول المساعدات الإغاثية وأن استعادتها إلى حاضنة الجمهورية والدولة أصبح أمرا حتمياً.


التعليقات