المبعوث الأممي يلتقي مسؤولا عمانيا ووفدا من الحوثيين في مسقط
- متابعة خاصة الخميس, 28 يونيو, 2018 - 07:03 مساءً
المبعوث الأممي يلتقي مسؤولا عمانيا ووفدا من الحوثيين في مسقط

[ المبعوث الأممي إلى اليمن يلتقي مسؤولا عمانيا ]

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث أنه التقى وفد جماعة الحوثيين اليوم الخميس، في العاصمة العمانية مسقط.
 
وقال غريفيث في تغريدة بحسابه الرسمي على توتير إنه أنهى "جولة جديدة من المفاوضات مع الأطراف اليمنية في عدن ومسقط التي وصلها أمس الأربعاء بعد زيارته لعدن ولقائه بالرئيس عبدربه منصور هادي".
 
وأضاف المبعوث الأممي "نأمل في تحويل الحُديدة إلى خطوة أولى نحو السلام في اليمن بدلاً من خطوة أخرى نحو الحرب".
 
وأشار إلى أن المفاوضات مستمرة، وقال إنه "عقد اجتماعًا بنّاءً مع الرئيس هادي في عدن، سعياً لإيجاد سبل لتحويل أزمة الحديدة إلى فرصة لاستئناف العملية السياسية في اليمن".
 
وفي وقت سابق اليوم التقى غريفيث بأمين عام وزارة الخارجية العماني بدر بن حمود البوسعيدي في مسقط.
 
ولم تذكر الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية العمانية، شيئاً حول المواضيع، التي ناقشها المبعوث الأممي مع المسؤول العماني، الذي تقف بلاده وحدها بين دول الخليج الست، على الحياد بخصوص التعامل مع الأزمة اليمنية.
 
وكان غريفيث قد التقى الرئيس هادي في العاصمة المؤقتة عدن أمس الأربعاء، في زيارة استمرت لساعات ثم غادرها إلى سلطنة عمان للقاء وفد الحوثيين المقيم في مسقط في مساعي وقف التصعيد العسكري بالحديدة وعودة الأطراف إلى طاولة المفاوضات.
 
ويقوم غريفيث، حاليا، بجهود وساطة بين الحوثيين والرئيس هادي، لإنهاء الأزمة في مدينة الحديدة الساحلية، التي يسيطر عليها وعلى مينائها الحوثيون؛ وأفادت تقارير إخبارية أن المبعوث الأممي أخبر الرئيس اليمني بموافقة جماعة الحوثيين على نقل إدارة الحديدة ومينائها إلى الأمم المتحدة.


التعليقات