منظمة انقذوا الطفولة: نشعر بخيبة أمل تجاه تبرئة التحالف من قتل الأطفال في اليمن
- ترجمة خاصة الجمعة, 29 يونيو, 2018 - 10:26 مساءً
منظمة انقذوا الطفولة: نشعر بخيبة أمل تجاه تبرئة التحالف من قتل الأطفال في اليمن

[ أطفال اليمن تعرضوا لانتهاكات عديدة من عدة أطراف ]

أعربت منظمة انقذوا الطفولة عن خيبة أملها بسبب تبرئة التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات العربية المتحدة في اليمن من التهم التي وجهت له بعد تورطه بهجمات على المدارس والمستشفيات في تقرير هذا العام حول الأطفال والنزاع المسلح الصادر عن الأمين العام للأمم المتحدة.

وذكرت المنظمة في بيان لها نشرته على موقعها الإلكتروني - ترجمه الموقع بوست - أن ما لا يقل عن 19 هجوما جويا تم التحقق منه طال المدارس، إضافة إلى خمس هجمات تم التحقق منها وأصابت المستشفيات والمراكز الصحية، مؤكدة بأن التحالف يبقى مدرجا في قائمة المنتهكين لتسببه في قتل وتشويه الأطفال.

وأوضحت بأن الأمم المتحدة قالت إن التحالف كان مسؤولاً عن غالبية وفيات الأطفال في اليمن في العام الماضي، أي ما مجموعه 370 حالة وفاة من إجمالي 552 تم التحقق منها ، على الرغم من أن هذا الرقم من المرجح أن يكون أعلى.

وأشارت إلى أن الأمم المتحدة أدرجت التحالف العربي تحت القسم B في تقرير CAAC، وهو قسم تم إنشاؤه العام الماضي ومخصص للأطراف التي وضعت تدابير تهدف إلى تحسين حماية الأطفال.

وحثت المنظمة في بيانها الأمين العام للأمم المتحدة على العودة إلى الصيغة السابقة مع "قائمة عار" واحدة فقط لمن يرتكبون انتهاكات جسيمة ضد الأطفال، أينما كانوا أو أياً كانوا.

وقالت: في حال استمرار تقسيم القائمة إلى القسمين A و B ، في ضوء الانتهاكات المستمرة للتحالف ، يجب إدراج الائتلاف الذي يقوده السعوديون والإماراتيون تحت القسم A في تقرير CAAC ، إلى جانب الأطراف الأخرى التي ارتكبت انتهاكات جسيمة ضد الأطفال في نزاع.

وقالت ميستي بوسويل مديرة قسم الإعلام والإعلام والاتصالات في الشرق الأوسط وأوراسيا في منظمة "انقذوا الأطفال" إن التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات في اليمن يتهرب من مسؤوليته كطرف يرتكب انتهاكات جسيمة لحقوق الأطفال في اليمن، على الرغم من استمراره في استهداف الأهداف المدنية.

وأعربت عن أسفها لفشل الأمين العام للأمم المتحدة في تطبيق المعايير نفسها على جميع أطراف النزاع ، وأهدر فرصة لمحاسبتهم على جميع الانتهاكات الجسيمة المرتكبة ضد الأطفال في اليمن.


التعليقات