هادي يدعو إلى سرعة البت في ملفات السجناء والإفراج عمن ثبتت براءتهم
- متابعة خاصة السبت, 30 يونيو, 2018 - 04:14 مساءً
هادي يدعو إلى سرعة البت في ملفات السجناء والإفراج عمن ثبتت براءتهم

[ الرئيس هادي خلال اجتماعه بقيادات السلطة القضائية ]

دعا الرئيس عبدربه منصور هادي إلى سرعة البت بملفات السجناء المعلقة وإحالتهم إلى النيابة والمحاكم والإفراج عمن ثبتت براءتهم بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.
 
جاء ذلك خلال لقائه اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، بقيادات السلطة القضائية المكونة من رئيس مجلس القضاء الأعلى الدكتور علي ناصر سالم ورئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار، والنائب العام الدكتور علي الأعوش ورئيس هيئة التفتيش القاضي شفيق زوقري، حسب وكالة سبأ الحكومية.
 
وأكد على أهمية دور ومكانة القضاء باعتباره أساس العدل، وقال إن "بإصلاحه يصلح المجتمع وتترسخ العدالة ومفاهيم السلم الاجتماعي".
 
وشدد الرئيس هادي على أهمية التدوير القضائي وتعزيز روح الشباب المؤهل في النيابة والمحاكم الابتدائية، موجهاً في هذا الصدد باعتماد الدفعة 19 و20 من خريجي معهد القضاء للاستفادة منهم.
 
وأكد رئيس الجمهورية دعم الدولة وتقديمها كافة أشكال التعاون المادية والمعنوية وتعزيز أمن المحاكم لإرساء قيم العدالة المطلوبة.
 
وكشفت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية عن فضيحة جديدة ارتكبها ضباط إماراتيون ووكلاؤهم بحق مئات المعتقلين في سجن بمدينة عدن جنوبي اليمن، وشبهت أساليبهم المختلفة في التعذيب والإذلال الجنسيين بما كان يحدث في سجن أبو غريب في العراق إبان فترة الاحتلال الأميركي، وقالت إنه ليس سجنا واحدا بل خمسة سجون تشابه إن لم تفق سوءا هذا المعتقل السيئ السمعة استنسختها الإمارات.
 
وتؤكد الوكالة نقلا عن شهود قابلتهم، تعرض المئات من المعتقلين من قبل ضباط إماراتيين وقوات موالية لها لإيذاء جنسي مماثل خلال الحدث الذي وقع يوم 10 مارس/آذار الماضي في سجن بئر أحمد في مدينة عدن.


التعليقات