الحوثي يدعو أنصاره للقتال في الساحل الغربي
- متابعة خاصة السبت, 07 يوليو, 2018 - 10:19 مساءً
الحوثي يدعو أنصاره للقتال في الساحل الغربي

[ زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي ]

دعا زعيم جماعة الحوثيين المسلحة، عبدالملك الحوثي، إلى إرسال مزيد من المقاتلين إلى محافظة الحديدة غربي اليمن، بالتزامن مع تحركات للمبعوث الأممي إلى اليمن.  
 
وقال الحوثي، في بيان له، اليوم السبت، بثته وكالة سبأ التابعة للحوثيين، حول التطورات الأخيرة بالساحل الغربي، إن مقاتليه يؤدون دوراً فاعلاً في تدمير قوة ما أسماه "العدوّ" التي جاء بها سعياً لاحتلال مناطق الساحل الغربي، حسب زعمه.
 
ولفت إلى فشل قوات التحالف في معركة الحديدة، وقال "لقد تجلى بوضوح فشل الذين توهموا أن بإمكانهم حسم هذه المعركة بين ليلة وضحاها وإحكام السيطرة بكل بساطة على مناطق الساحل، ناسين أن لهم منذ بداية المعركة في جهة باب المندب إلى الخوخة 32 شهراً".
 
وأضاف أن "المعركة بعد ذلك هي أصعب عليهم بكثير وأقسى من كل ما قد مضى"، وقال إنهم "اليوم أصبحوا في ورطة رهيبة ومستنقع كبير يتكبدون فيه الخسائـر المستمرة، والميدان ملائم جدّاً لضربهم والتنكيل بهم واستنزافهم وإلحاق الخسائـر الهائلة بهم".
 
ويشير بيان الحوثي إلى إمكانية فشل تحركات المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، الذي يعمل على إيقاف تقدم القوات الحكومية، المدعومة من قوات التحالف العربي، للسيطرة على مدينة وميناء الحديدة.


التعليقات