وزير الخارجية : الحكومة تعمل حالياً على مباشرة إعادة الإعمار في اليمن
- متابعة خاصة الثلاثاء, 10 يوليو, 2018 - 11:47 صباحاً
وزير الخارجية : الحكومة تعمل حالياً على مباشرة إعادة الإعمار في اليمن

[ خالد اليماني وزير الخارجية اليمني ]

قال وزير الخارجية ، خالد اليماني،إن الحكومة اليمنية تعمل حاليا على مباشرة مشاريع إعادة الإعمار في اليمن وتجاوز ما خلفته الحرب من دمار وأزمة إنسانية كبيرة.

جاء ذلك خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري الثامن لمنتدى التعاون العربي الصيني المنعقد في بكين.

ودعا الجميع إلى تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية والمساهمة في مرحلة إعادة الإعمار وتقديم يد العون والعمل مع الحكومة اليمنية لتحقيق تطلعات الشعب اليمني.

ولفت الوزير اليماني إلى أن هذا المنتدى جاء تتويجاً لعقود من العلاقات العربية الصينية المتزنة المبنية على الثقة والاحترام المتبادل والعمل المشترك والتنسيق في المحافل الدولية، والتكامل الاقتصادي والتجاري والتبادل الثقافي بين الدول العربية والصين.

وقال وزير الخارجية "جميعنا يدركُ بأن العالمَ يمرُ بتغيراتٍ عميقةٍ في النِظام العالمي وحالةً من اللايقينِ غيرَ مسبوقةٍ، يصاحبها جملةٌ من التحديات الأمنية والثقافية والتنموية، ولا بدَ من أجلِ تجاوز هذه المرحلة وللحفاظِ على إنجازات الإنسانية الاستنادَ على لُغةِ الحوارِ والبناء على القواسِم والمصالح المشتركة والعمل بصورة جماعية لمواجهة كافة التحديات الأمنية والثقافية والاقتصادية والتنموية.

وأشاد بمبادرة الحزام والطريق، بين الدول العربية والصين والتي تسعى إلى تعزيز التواصل والترابط بين الدول وتحقيق المصالح المشتركة الاقتصادية والتجارية والثقافية.


التعليقات