قائد عسكري موال للإمارات يهدد بإسقاط الحكومة في عدن والسيطرة على الجنوب وطرد طارق صالح
- عدن - خاص الأحد, 15 يوليو, 2018 - 11:42 مساءً
قائد عسكري موال للإمارات يهدد بإسقاط الحكومة في عدن والسيطرة على الجنوب وطرد طارق صالح

[ قوات تابعة للحزام الأمني في عدن ]

هدد قائد ما يسمى باللواء الأول دعم وإسناد في الحزام الأمني المدعوم إماراتيا منير اليافعي المعروف بأبواليمامة بإسقاط الحكومة اليمنية في عدن، نتيجة تسببها بالمعاناة للشعب في الجنوب على حد قوله.

وأعلن استخدامه للقوة لاسترداد "دولة الجنوب"، مؤكدا أن الحكومة الشرعية ممثلة بالرئاسة والحكومة لا تفهم سوى لغة القوة والسلاح، قائلا، "ونحن نقول لهم نحن قادمين على إدارة دولتنا ولن نسمح لهم، وهم لا يفهمون إلا لغة القوة والسلاح، فليكن السلاح ونحن لها".

وقال اليافعي في تسجيل مصور خلال حفل عسكري أقيم اليوم الأحد بمقر اللواء بمدينة البريقة  إن قوات الحزام الأمني في المحافظات الجنوبية وقوات المقاومة الجنوبية والنخبة الحضرمية والشبوانية والمهرية و الأحزمة الأمنية في لحج وعدن والضالع  (جميعها قوات مدعومة من الإمارات) يعدون العدة لإكمال السيطرة على العاصمة المؤقتة عدن عسكريا خلال الأيام القادمة وإدارتها، مؤكدا أنهم على تواصل مستمر من أجل السيطرة "على بلادنا واستكمال المشوار".

وقال بأنهم خلال الأيام القادمة سيسيطرون على الأرض، وسيطرودون من وصفهم بالاحتلال من صحراء الوادي وثمود، ومن وصفهم بالعملاء والمرتزقة الذين قال إنهم قاموا برفع علم الاحتلال (علم دولة الوحدة) في معسكراتهم، في إشارة إلى الألوية العسكرية التي تخضع للسلطة الشرعية.

وأضاف "نرسل هذه الرسائل لمن يفهمها، وأقول وليسمعها من يسمع إننا نعد العدة من أجل السيطرة على الأرض وإدارتها وطرد من وصفهم بالفسقة وحكومة الذل والعار".

وقال اليافعي إنهم لن ينحنوا للحكومة التي جعلت الناس يعانون في الجنوب، وخاطب هادي بالقول: "سمحتم للحكومة بالعمل، وفي مأرب سلطان العرادة لديه دولة، وساعدته حكومة الشر والنفاق وحزب الإخوان التكفيري، حد وصفه.

وفي إشارة لقوات طارق صالح المتواجدة في عدن قال اليافعي: "لا يزايد علينا من جاؤوا الى الجنوب ونحن حررنا الجنوب وقاعدة العند وهم بحضن عفاش واليوم أصبحوا قادة في الجنوب".

وأردف:" نحن استقبلناك بجلباب النساء، وسنخرجك بجلباب النساء، وشعب الجنوب واحد بلا حزبية، ومن جاؤوا إلينا عاصمتهم هي صنعاء وسحقا لصنعاء، أما نحن فعاصمتنا عدن وقد أرويناها بدماء شهدائنا".

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي يتواجد فيه الرئيس عبدربه منصور هادي بالعاصمة المؤقتة عدن، بالتزامن مع نذر مواجهة محتملة بين القوات التي تدعمها أبوظبي والشرعية اليمنية.

وعقد الرئيس هادي اليوم اجتماعا موسعا في عدن لقيادات وزارة الدفاع و منتسبي المنطقة العسكرية الرابعة بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري ومحافظ البنك المركزي الدكتور محمد زمام.

وقال هادي إن المؤسسة العسكرية مقبلة على مرحلة جديدة وحاسمة بمختلف وحداتها لتطهير ذاتها من مكامن وعناصر الفساد وتصحيح الأخطاء ووضع حد للعشوائية والأسماء الوهمية والمزدوجة لترشيد الإنفاق وتسخير الإمكانات المحدودة للبناء النوعي وتوفير الاحتياجات والخدمات الأساسية.

وتدعم أبوظبي العديد من التشكيلات العسكرية التي أنشأتها في مختلف مدن الجنوب اليمني، وتمول من قبلها، وتعمل بعيدا عن وزارتي الدفاع والداخلية في الحكومة اليمنية.


التعليقات