السفير الأمريكي: تدخلات إيران باليمن تشكل خطرا على الأمن الإقليمي والدولي
- متابعة خاصة الإثنين, 16 يوليو, 2018 - 05:25 مساءً
السفير الأمريكي: تدخلات إيران باليمن تشكل خطرا على الأمن الإقليمي والدولي

[ بن دغر يلتقي السفير الأمريكي لدى اليمن ]

قال السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر  إن التدخلات الإيرانية في اليمن تشكل خطراً على الأمن العربي والإقليمي والدولي.
 
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين، رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، في العاصمة السعودية الرياض، لبحث تطورات الأوضاع في اليمن، حسب وكالة سبأ الحكومية.
 
وأكد السفير الأمريكي، على دعم بلاده للحكومة الشرعية والتعاون معها في مكافحة الإرهاب وإنهاء الانقلاب، مشيدا بالجهود التي حققتها الحكومة الشرعية في المحافظات المحررة خلال الفترة الماضية وتواجد رئيس الجمهورية والحكومة في العاصمة المؤقتة عدن مما ساعد على الاستقرار في تلك المحافظات.
 
ولفت إلى أن هناك قضية مشتركة علينا تحقيق النجاح في مواجهة الإرهاب في اليمن الذي يعد جزءا من معركة العالم في القضاء على التنظيم ومحاربة أفكاره وثقافته.
 
وحسب الوكالة، استعرض اللقاء الرؤية التي قدمها المبعوث الأممي مارتن غريفيت، بشأن الحديدة وعملية السلام فيها.
 
من جانبه، أكد بن دغر ترحيب الحكومة لأي مساعٍ من شأنها تحقق السلام العادل والشامل الذي يتطلع إليه اليمنيون وفقاً للمرجعيات الثلاث، والالتزام بالانسحاب وتسليم السلاح وعودة السلطة الشرعية.
 
وشدد رئيس الوزراء على ضرورة إبداء حسن النية قبل بدء أي مشاورات قادمة وذلك من خلال إطلاق سراح كافة الأسرى والمعتقلين في السجون وبإشراف من قبل الأمم المتحدة، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية لكافة مناطق الجمهورية وعلى وجه الخصوص مدينة تعز.
 
وجدد رئيس الحكومة، دعوته للأمم المتحدة للضغط على إيران بالكف عن التدخلات في الشأن اليمني، ومنع تهريبها للأسلحة بما فيها الصواريخ البالستية، وإلزامها بالقوانين الدولية.


التعليقات