السلطات الكورية تسمح لسبعة من طالبي اللجوء اليمنيين الخروج من جزيرة جيجو لمناطق أخرى
- ترجمة خاصة الإثنين, 16 يوليو, 2018 - 07:26 مساءً
السلطات الكورية تسمح لسبعة من طالبي اللجوء اليمنيين الخروج من جزيرة جيجو لمناطق أخرى

[ يمنيون طلبوا اللجوء إلى جزيرة جيجو في كوريا الجنوبية ]

سمحت حكومة كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، لسبعة من طالبي اللجوء اليمنيين بمغادرة جزيرة جيجو لمناطق أخرى.
 
وذكرت وكالة يونهاب في خبر لها عن مسؤولين ترجمه "الموقع بوست" أن "سبعة من طالبي اللجوء اليمنيين غادروا جزيرة جيجو الجنوبية إلى أجزاء أخرى من كوريا الجنوبية بعد أن سمحت لهم الحكومة بذلك لجمع شمل الأسرة والعناية الطبية".
 
ووفقاً لوزارة العدل، فقد سُمح لسبعة منهم بالسفر إلى مناطق أخرى، بما في ذلك أسرة مكونة من أربعة أفراد لهم أقارب في مناطق أخرى.
 
وقال مسؤولون إن الثلاثة الآخرين سُمح لهم بمغادرة جيجو لتلقي العلاج الطبي بسبب إصابات بدنية ونفسية تعرضوا لها في الحرب الأهلية في اليمن.
 
ورفض المسؤولون تقديم مزيد من التفاصيل ، بما في ذلك أين ذهبوا.
 
وفي الأشهر الأخيرة، وصل أكثر من 500 يمني إلى جيجو وطلبوا اللجوء، مما أثار القلق من أن الكثيرين قد يكونون مطالبين زائفين عن مزايا اقتصادية، ودفع ذلك الحكومة إلى منعهم من مغادرة الجزيرة لمناطق أخرى في انتظار المداولات بشأن طلبات لجوئهم.
 
وقالت وزارة العدل في أواخر الشهر الماضي إنها ستسعى إلى مراجعة قانون اللاجئين لمنع طالبي اللجوء المزيفين من إساءة استخدام نظام طلبات اللجوء واتخاذ خطوات لتسريع المداولات بشأن الطلبات.
 
بدأ مكتب الهجرة في جيجو مراجعة طلبات اللجوء من طالبي اللجوء اليمنيين في 25 يونيو ، ومن المتوقع أن تأتي النتائج الأولى للمداولات الأسبوع المقبل.
 
بين عامي 2016 و 2017 ، طلب 40 يمنيا اللجوء في كوريا، ومنح 14 منهم وضع اللاجئ ، بينما سُمح لـ 18 آخرين بالبقاء في البلاد لأسباب إنسانية.


التعليقات