الحوثي يكشف عن طائرة مسيرة جديدة ومتحدث في الجماعة يقول الأيام القادمة واعدة بالمفاجآت
- متابعة خاصة الاربعاء, 18 يوليو, 2018 - 07:40 مساءً
الحوثي يكشف عن طائرة مسيرة جديدة ومتحدث في الجماعة يقول الأيام القادمة واعدة بالمفاجآت

[ طائرة جديدة تكشف عنها جماعة الحوثي من طراز صماد2 بثتها وكالة سبأ ]

كشفت جماعة الحوثي عن طائرة مسيرة بعيدة المدى تدخل في صف الخدمة للمشاركة في الحرب التي تخوضها ضد الحكومة اليمنية المسنودة من التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
 
وبحسب وكالة سبأ التابعة للحوثيين، فإن سلاح الجو كشف عن طائرة مسيرة بعيدة المدى من طراز صماد2 دخلت في الخدمة.
 
وقال الناطق لما يسمى الجيش في جماعة الحوثي إن عملية سلاح الجو المسير اليوم انعطافه جذرية في معركة الردع مع من سماهم "الأعداء".
 
وأضاف "الأيام القادمة واعدة بالمفاجآت وما أنجزه سلاح الجو المسير باكورة لمرحلة ردع جديدة"، مشيرا إلى أنه بداية قوية في مرحلة جديدة من ردع ما سماه "العدوان".
 
وأعلنت جماعة الحوثي في وقت سابق اليوم، أنها قصفت شركة أرامكو في العاصمة السعودية الرياض بطائرة مسيرة بعيدة المدى من طراز صماد2.
 
وكانت شركة أرامكو أعلنت أن حريقا اندلع في حاوية التخزين في مصفاة الشركة، وقالت إنها "سيطرت على حريق في حاوية للتخزين في المصفاة، دون إصابات".
 
ومنذ آذار/ مارس 2015، تقود السعودية تحالفًا عسكريًا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الحوثيين الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء، منذ 21 سبتمبر / أيلول 2014.
 
وأدت الحرب إلى مقتل نحو 10 آلاف شخص، وتقول الأمم المتحدة إن غالبيتهم قتلوا في غارات للتحالف، فيما تتهدد المجاعة حوالي ثمانية ملايين يمني.


التعليقات