الخارجية تنفي تسليم رئيس بعثة الصليب الأحمر أوراق اعتماده للحوثي
- متابعة خاصة الاربعاء, 25 يوليو, 2018 - 06:27 مساءً
الخارجية تنفي تسليم رئيس بعثة الصليب الأحمر أوراق اعتماده للحوثي

[ وزير خارجية حكومة الحوثي خلال لقائه يوهانس براور بصنعاء ]

نفت وزارة الخارجية اليمنية تسليم يوهانس براور أوراق اعتماده كرئيس جديد لبعثة الصليب الأحمر في اليمن إلى هشام شرف وزير الخارجية في حكومة الحوثيين.
 
ونقلت وكالة سبأ الحكومية، عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية، عدم صحة الأخبار التي نقلتها بعض المواقع الإخبارية التابعة للحوثيين حول تسليم يوهانس براور أوراق اعتماده كرئيس جديد لبعثة الصليب الأحمر في اليمن الى الحوثيين 
 
وبحسب المصدر، فإن براور يعمل في بعثة الصليب الأحمر في صنعاء منذ عامين كنائب لرئيس البعثة وأن اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف وعلى لسان مسؤول العمليات في دائرة الشرق الأوسط في الصليب الأحمر يحيى خليل قد نفى صحة تلك الأخبار خلال اتصال هاتفي بمندوب اليمن الدائم في جنيف.
 
وأكد أن يوهانس براور يقوم بعمل رئيس البعثة بالإنابة حتى يتم تعيين رئيس جديد للبعثة ولا يتطلب الأمر بروتوكوليا تقديم أوراق اعتماد.
 
وفقا للمصدر فإن ما نشر ليس بالادعاء الأول ولن يكون الأخير لعصابات معزولة سياسيا ودبلوماسيا وليس لديها ما تقدمه لأنصارها سوى بيع الوهم الذي تحاول من خلاله جذب الأنظار واصطناع بطولات عبر أبواقها الإعلامية.

وكانت وكالة سبأ التابعة للحوثيين أعلنت أمس الثلاثاء، تسلم وزير الخارجية هشام شرف، أوراق اعتماد الرئيس الجديد للبعثة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن يوهانس بريوير.

وذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أن اعتراض التحالف أمس الثلاثاء، طائرة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر وإجبارها على الهبوط بجيزان جاء بسبب تسليم يوهانس براور أوراق اعتماده كرئيس جديد لبعثة الصليب الأحمر في اليمن إلى هشام شرف وزير الخارجية في حكومة الحوثيين بصنعاء.


التعليقات